شريفة : بيروت ساح للتلاقي لا تجعلوها منبرا للفرقة والبغضاء

وطنية- سأل المفتي الشيخ حسن شريفة في خلال خطبة الجمعة في مسجد الصفا في بيروت: كيف يمكن أن نكون عظماء والوطن غارق بالذل وشعبه يرمى في بؤرة الفقر والعوز والحرمان وينتظر الحلول من الحكومة التي لم تتجاوز عتبة المحاكاة الورقية وتكتفي بالتصريحات التجميلية التي لا تسمن ولا تغني من جوع كما حذر ان لم تقرأ صرخة الوجع بالامس فعلى لبنان السلام؟.

أضاف: "صحيح ان الضغوط الخارجية كبيرة على لبنان لكن بدل الاستنفار للمواجهة ولمواكبة واستيعاب حجم الضغط الاقتصادي وتدني سعر الليرة امام الدولار، فان بعض المسؤولين يتعامل وكاننا في حال رخاء".

ورأى المفتي شريفة "ان الضغط الخارجي خلفياته العدائية واضحة لكن الضغط الداخلي الذي ليس اوله سلعاتا هو اصعب بكثير لان ظلم ذوي القربى الذي اشد مضاضة وبالتالي بدل ان نذهب الى المصالح الخاصة علينا ان ننظر الى هذا المواطن المحتاج والذي بات يخاف على مصيره ومصير الوطن".

وتوجه الى اصحاب الشعارات المذهبية والطائفية بالقول:"ان الجوع الكافر لا يفرق بين مذهب واخر ولا بين سارق وناهب وهنا نسأل ايضا: لماذا انتم تفرقون، الفاسد فاسد الى جهة او طائفة انتمى"، محذرا من الفتنة، وقال:"انها قوة للفجار وضعف الأوطان".

ونصح الشيخ شريفة المتظاهرين ب"الحفاظ على بيروت التي هي ساح للتلاقي لا تجعلوها منبرا للفرقة والبغضاء فكلنا في سفينة واحدة اذا غرقت غرقنا جميعا".


=============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب