الإثنين 24 حزيران 2024

09:57 am

الزوار:
متصل:

شهداء وجرحى في قصف استهدف سوقاً شعبيا في مدينة غزة وأخر بمخيم النصيرات

 

وطنية - استشهد وأصيب عدد من المواطنين، مساء اليوم الخميس، في قصف اسرائيلي استهدف سوقاً بمخيم النصيرات وأخر في مدينة غزة ، بحسب وكالة "وفا".

وأفاد مراسلنا باستشهاد 6 مواطنين على الأقل وجرح 20 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف سوق فراس الشعبي بمدينة غزة، بينما تعمل فرق الدفاع المدني على انتشال شهداء وجرحى آخرين ما زالوا تحت الأنقاض.

وأوضح مراسلنا، أن طائرات الاحتلال استهدف سوق فراس الشعبي بصاروخين على الأقل ودمرت المنشآت والمصالح التجارية وبسطات الباعة، والحقت اضرارا كبيرة بالسوق.

كما استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون في قصف اسرائيلي على سوق مماثل بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وكان استشهد 6 مواطنين، وأصيب آخرون، ظهر اليوم، في قصف الاحتلال المتواصل على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وفي مدينة غزة، اُستشهد مواطنان، في قصف الاحتلال منزلا لعائلة البطش في حي تل الهوى، جنوب مدينة غزة، بينما استشهد آخران إثر استهداف طائرة استطلاع اسرائيلية منزلا في مخيم جباليا شمال القطاع.

الى ذلك، أفادت مصادر طبية، باستشهاد مواطنين، واصابة آخرين، في قصف الاحتلال المكثف على المناطق الشمالية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وعلى مدينة الأسرى شمالي غربي النصيرات، وعلى محيط أبراج الصالحي.

وكانت قوات الاحتلال قد كثفت من غاراتها على مخيم النصيرات، واستهدفت شقة سكنية ومدرسة شمال المخيم، ما أدى الى ارتقاء 5 مواطنين لترتفع حصيلة الشهداء منذ صباح اليوم في النصيرات الى 7 مواطنين.

كما استشهد 8 مواطنين وأصيب آخرون بقصف للاحتلال قرب المستشفى المعمداني في مدينة غزة.

وفي السياق، أعلنت مصادر صحية عن استشهاد 63 مواطنا واصابة 45 خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن أنه بدأ عملية عسكرية مباغتة وسط قطاع غزة.

 وفي حصيلة غير نهائية، أعلنت مصادر طبية ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 33.545 شهيدا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وعدد المصابين إلى 76.094 مصابا.

=========== ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب