أبو ردينة: مجزرة بلاطة استمرار للحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني

وطنية – نقلت وكالة "وفا" عن الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، ان "ما حدث في مخيم بلاطة فجر اليوم الإثنين، واسفر عن استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، مجزرة حقيقية، وهي استمرار للحرب الشاملة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني."

وأكد أن "ما تتعرض له مدينة نابلس وقراها ومخيماتها من عدوان مستمر من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين المتطرفين، هي جريمة حرب كبرى وعقاب جماعي يجب وضع حد لها فورا"، محملا "حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذ التصعيد الخطير المستمر، الذي يستهدف شعبنا وأرضه ومقدساته".

وأشار إلى أن "صمت الادارة الأميركية على جرائم الاحتلال شجعه على التمادي في عدوانه"، وطالبها "بالتدخل الفوري لوقف الجنون الاسرائيلي الذي سيجر المنطقة نحو الانفجار".

وحيا "صمود ابناء شعبنا في كل الاراضي الفلسطينية، خاصة في مدينة نابلس وقراها ومخيماتها، والتي قدمت 39 شهيدا منذ بداية العام الحالي، ومئات الجرحى".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت فجر اليوم، عن ارتفاع عدد الشهداء خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم بلاطة شرق نابلس، إلى ثلاثة شهداء، بالإضافة إلى إصابة ستة مواطنين، أحدهم بجروح خطيرة.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، قد اقتحمت مخيم بلاطة فجر اليوم، وسط اطلاق كثيف للرصاص واندلاع مواجهات عنيفة، الامر الذي ادى لاستشهاد الشبان الثلاثة، وإصابة ستة آخرين على الاقل جروح أحدهم حرجة.

وقال مراسل "وفا" نقلا عن شهود عيان في المخيم، إن قوات الاحتلال نشرت قناصتها على اسطح بعض المنازل، كما منعت مركبات الاسعاف والطواقم الطبية من دخول المخيم واخلاء الاصابات.

وأضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت عشرات المنازل في المخيم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها وعاثت فيها فسادا وخرابا، واعتقلت مواطنين.

كما فجرت قوات الاحتلال منزلا دون ابلاغ اصحاب المنازل المجاورة، ما ادى إلى إصابة شاب وفتاة بجروح بفعل شظايا زجاج النوافذ، وإلحاق اضرار مادية جسيمة بعدد من المنازل المجاورة.

  ===== و.خ

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب