الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي هنأ بحلول شهر رمضان :
ليكن مساحة أمل وخير لكل المسلمين ومنجاة من مآسيهم وأزماتهم

وطنية - تقدم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي السيد حسين إبراهيم طه، في بيان، ب"أصدق التهاني والتبريكات إلى الشعوب الإسلامية جمعاء مع حلول شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1444، ورفع التهاني إلى دولة المقر، المملكة العربية السعودية، وإلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، رئيس القمة الإسلامية، وولي عهده، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان. كما رفع التهنئة إلى "أصحاب الجلالة والسمو والفخامة قادة الدول الأعضاء في المنظمة بهذه المناسبة العزيزة على قلوب المسلمين جميعا".
 
واستذكر طه في هذا الشهر الكريم "الظروف الصعبة التي يمر بها اللاجئون المسلمون في سوريا وبنغلاديش وتركيا وباكستان وأفغانستان وغيرها من البلدان الإسلامية التي شهدت نكبات خلال الفترة الماضية"، متضرعا إلى الله عز وجل "أن يكون الشهر المبارك فرجا وبركة من الله يخفف عنهم تداعيات المحن التي مروا بها".
 
كما ابتهل إلى "الله سبحانه وتعالى أن يفرج بكرمه ومنه على المسجد الأقصى المبارك، وأهل فلسطين كافة في مواجهاتهم اليومية مع الاحتلال الإسرائيلي، وأن يكون رمضان مساحة أمل وخير لكل المسلمين ومنجاة من مآسيهم وأزماتهم".
 
وشدد الأمين العام على المعاني السامية للشهر الفضيل، بما فيها "مشاعر التكافل والتآزر والتضامن التي تتكامل مع مبادئ وأهداف منظمة التعاون الإسلامي"، سائلا الله تعالى "أن يكون الشهر الكريم مساحة عبادة، وتأكيد على التسامح التي يعرف بها الدين الإسلامي الحنيف، والتلاقي والإحسان بين المسلمين جميعا".

                          =============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب