انطلاق فعاليات منتدى الشرق الأوسط للطاقة والاستدامة في البحرين

وطنية - انطلقت في مملكة البحرين، اليوم، فعاليات منتدى الشرق الأوسط للطاقة والاستدامة والمعرض المصاحب، بحسب ما افادت "وكالة الانباء البحرينية".
وافتتح  وزير النفط والبيئة البحريني المبعوث الخاص لشؤون المناخ محمد بن مبارك بن دينه، المنتدى بمشاركة عدد من كبار الشخصيات والرؤساء التنفيذيين والمختصين والمهتمين في هذا المجال الحيوي.
يهدف المنتدى إلى مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بإزالة الكربون في المشاريع التكريرية، باستخدام أحدث التكنولوجيا المتخصصة، وتقديم أفضل الحلول والدارسات في هذا المجال.
واستعرض عددا من المحاور، من بينها مسارات إزالة الكربون واستراتيجيات الانتقال، والأسس الأولية لمستقبل منخفض الكربون، والانتقال إلى الاقتصاد الدائري من خلال إعادة تدوير وتحويل نفايات البلاستيك، وأحدث تقنيات ومشاريع الهيدروجين الأخضر والأزرق، بالإضافة إلى تقنية استثمار اصطياد وتخزين الكربون.
وركز على منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ودورها في تلبية الطلب الحالي، دون تأثير على احتياجات الأجيال القادمة، وأهمية تعزيز التعاون مع أصحاب الشركات التكنولوجية للإسهام في تبني تقنيات جديدة في التنمية المستدامة.
وتضمن المعرض المصاحب للمنتدى استعراض عدد من الشركات المتخصصة المحلية والإقليمية والعالمية أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة، وأفضل الحلول التكنولوجية والدراسات في هذا المجال. 
=========س.ع 
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب