الأربعاء 24 نيسان 2024

11:33 pm

الزوار:
متصل:

قمة فوربس الشرق الأوسط " Under30 " في الجونة - مصر ألقت الضوء على القادة الشباب ورواد الأعمال

طنية - اختتمت قمة فوربس الشرق الأوسط (Under30) الأولى من نوعها في المنطقة، فعاليتها  السبت والتي استضافتها مدينة الجونة التي تبلغ مساحتها المطورة 15 مليون كيلومتر مربع، وهي أحد المشاريع الرائدة لشركة "أوراسكوم" للتنمية على البحر الأحمر، بعدما شهدت جلسات نقاش وفعاليات موسيقية وفرصة للتواصل وبناء العلاقات مدى 3 أيام. 

وأشار بيان الى ان "القمة شهدت انعقاد 28 جلسة حوار مدى يومين، بمشاركة مجموعة من رواد الأعمال والمستثمرين، والفنانين وأصحاب الأعمال، والشخصيات المهمة ومجموعة من الشباب الطموحين والناجحين في مختلف المجالات".

وألقت القمة الضوء على "الإنجازات والإمكانات التي حققها الشباب الأكثر إلهامًا في الشرق الأوسط من قائمة فوربس الشرق الأوسط السنوية (30Under30)، بالإضافة إلى إلهام القادة الشباب عبر النقاشات التي تناولت العديد من الموضوعات ذات الأهمية، وتوفير فرص التواصل وبناء العلاقات".

"دعم روح المبادرة"

وناقش المشاركون في القمة، بحسب البيان، "تطوير ريادة الأعمال في بيئة العمل الحالية والمستقبلية، وشملت المحادثات الشركات الناشئة والتكنولوجيا المالية وعالم الميتافيرس، وغيرها من المواضيع ذات الأهمية في عالم اليوم، فضلًا عن عرض النماذج الناجحة من المشاهير في الفن والرياضة، لمشاركة قصص نجاحهم".

 

العميان

وقالت الرئيسة التنفيذية ورئيسة تحرير "فوربس الشرق الأوسط" خلود العميان: "سعيدة وفخورة بما تحقق من نجاح في ابتكار تجربة إنسانية وعملية مُلهمة ومؤثرة في قطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مصر والمنطقة. نجحت القمة في توفير حالة من التفاعل الإيجابي بين مجموعة كبيرة من رواد الأعمال المتميزين والفنانين والرياضيين والمشاهير ونخبة من المسؤولين".

عامر

وأعرب  الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة محمد عامر عن سعادته بـ"استضافة القمة في مدينة الجونة"، موضحًا أن" هذا النجاح جاء ليعكس ما تمتلكه المدينة من إمكانات تنظيمية وفنية وبنية تحتية قوية، جعلتها واحدة من المراكز المثالية لتنظيم الأنشطة والفعاليات المختلفة" .

وقال: "نجاح القمة جاء ليعكس إمكانات الجونة لكونها مدينة مستدامة ومتكاملة، جعلتها واحدة من المراكز المثالية لتنظيم الأنشطة والفعاليات في مصر والشرق الأوسط".

حلقات نقاش

وشهدت القمة انعقاد 28 جلسة حوار استضافها الحرم الجامعي في الجونة غطت مجموعة واسعة من الموضوعات والقطاعات، بما في ذلك التمويل والتأثير الاجتماعي والتطبيقات الفائقة والإعلام والتشفير والتجارة الإلكترونية والتعليم والمناخ والتكنولوجيا وغيرها".

وانطلقت أولى جلسات القمة، يوم الجمعة، بنقاش مع  الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة محمد عامر ، إذ كشف عن "إطلاق "G Valley" مركز متكامل لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة، وقال: "لا نرحب برواد الأعمال الشباب فقط، بل بجميع الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة والشركات المؤثرة، التي لا تركز على جني الأرباح فحسب، بل تساهم أيضًا في المجتمع على المستوى الاجتماعي والبيئي".

وشارك عمر الرئيس التنفيذي لشركة "أوراسكوم" القابضة للتنمية عمر الحمامصي، والرئيس التنفيذي لشركة "بيبسيكو  مصر" محمد شلباية، وياسر شاكر، والرئيس التنفيذي لشركة "أورنچ مصر" ياسر شاكر، في الجلسة التالية، بعنوان "تمكين الجيل العتيد من رواد الأعمال"، وكشف الثلاثة عن "سبل عمل شركاتهم لتشجيع ريادة الأعمال ودعمها في المنطقة". 

ونظمت حلقة نقاش بعنوان "تمويل الشركات الناشئة"، أدارها الشريك في

(​​RaliCap Ventures) كيان كسيري، وشارك فيها الشريك في (Sequoia) جورج روبسون، والرئيس التنفيذي للعمليات والشريك الإداري في (500Global) كورتني باول، ورئيس (15A) باسم رأفت، ورئيس مجلس لإدارة والرئيس التنفيذي لشركة (Egypt Ventures) أحمد جمعة، وألقوا الضوء على "المعايير التي يبحثون عنها عند اتخاذ قرار في شأن دعم شركة ناشئة"، وناقشوا "الوضع الحالي في منظومة الأعمال، وكيف يؤثر ذلك في قراراتهم الاستثمارية".

"مستقبل قطاعي الاعلام والترفيه"

وفي جلسة نقاش عن مستقبل "قطاعي الإعلام والترفيه"، أدارها المنتج التنفيذي لبرنامج "الدحيح" محمد حسام، بمشاركة المدير العام لـ"سبوتيفاي" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا باستثناء الهند كلوديس بولر، والشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "Podeo، ستيفانو فلاحة، والشريك المؤسس والرئيس التنفيذي" (MO4Network)، إيمي موافي، والمؤسس والرئيس "التنفيذي" لشركة (Vurse) شادمان ساكب، الذين ألقوا الضوء على "تطور قطاع الإعلام وكيف أثر التحول الرقمي في نموه".

سبل دعم رواد الاعمال

ونظمت حلقة نقاش بمشاركةعضو مجلس إدارة الجمعية الدولية لتكنولوجيا الإدارة (IAMOT) الدكتور نزار سامي، ومديرة مشروع "رواد 2030" في وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية الدكتورة غادة خليل، ورئيسة قطاع الشمول المالي وتطوير الأعمال وعضو في اللجنة التنفيذية في "بنك مصر" الدكتورة سوزان حمدي، ناقشت "المبادرات والخطوات المتخذة لدعم رواد الأعمال"، مع مشاركة إضافية لمينا غالي وبسمة توكل، ومحمد عسيلي.

"التأثير الاجتماعي"

وفي جلسة عن "التأثير الاجتماعي" ناقش  الشريك المؤسس في (NomuHub) معتصم العولقي، مع الفنان رمزي ملاط، ولاعبة الإسكواش المصرية نوران جوهر، ونايلا خان، الشريك المؤسس لمجموعة (Cas Da Louisa Group)، "التأثير الاجتماعي في المنطقة، مع مشاركة كل منهم في طريقة متابعة شغفه والتأثير الذي يأمل في إحداثه في العالم".

جلسات

وشملت جلسات النقاش الأخرى "مشاركة نائب رئيس شركة "أنغامي" لمنطقة شمال أفريقيا حسام الجمل، والمديرة التنفيذية للأكاديمية الوطنية للتدريب في مصر رشا راغب، والفنانتين درة زروق وستيفاني صليبا. 

في حين غطت جلسات اليوم التالي الموضوعات التكنولوجية، بما فيها جلسة بعنوان "هل تستطيع منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إتقان عمل التطبيقات الفائقة Super Apps"، وعرض التحديات التي تواجهها التطبيقات الفائقة في المنطقة، ولا سيما في ما يتعلق بتغيير عقلية المستهلك". 

وشملت الجلسات الأخرى حلقة نقاش عن "صعود قطاع جديد من البنوك الرقمية" 

وشارك المدير العام  لـ"غوغل - مصر" المسؤول عن مشاريع ريادة الأعمال والتوسع الجغرافي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هشام الناظر، والرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في (dentsu) طارق داعوق في حلقة نقاش عن "مستقبل التكنولوجيا الإعلانية من دون الاعتماد على ملفات تعريف الارتباط "AdTech in a Cookie-less Future"، بحيث شاركا توقعاتهما لمستقبل الإعلان والإعلام المدعوم بعيدًا من الاعتماد على ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث". 

وفي ختام جلسات القمة، ألقي الضوء على "دور المرأة في قطاع التكنولوجيا وريادة الأعمال، في حلقة نقاشية أدارتها  الرئيسة التنفيذية لشركة "Rizek" منار الامين، بمشاركة مديرة البرامج في شركة "مايكروسوفت" دينا انور، والمديرة العامة للتحول الرقمي الذكي في (SAP) لمنطقة جنوب أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا هدى منصور، ورائدة الأعمال سارة المدني. 

                                                                                               ======= م.ع.      

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب