الكويت استدعت ديبلوماسيا أميركيا احتجاجا على منشورات "تدعم المثلية"

وطنية - استدعت وزارة الخارجية الكويتية القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة بالإنابة للاحتجاج على نشر السفارة في حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي مواد "تدعم المثلية" الجنسية، حسبما أفادت الوزارة اليوم.
 
ووضعت السفارة الأميركية في الكويت على حسابيها على منصتي "انستغرام" و"تويتر" صورة لقوس قزح، في مناسبة بداية شهر حزيران المخصص للاحتفال بمجتمع الميم.
 
وأضافت جملة قالها الرئيس الاميركي جو بايدن: "يستحق كل الناس الاحترام والكرامة والقدرة على العيش من دون خوف بغض النظر عمن هم أو من يحبون".
 
ولجأ كثيرون إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن استيائهم من المنشورات التي ظهرت أيضا في حسابات السفارة في السعودية والبحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة، معتبرين أنها "تتعارض مع المعتقدات الإسلامية في البلاد"، وفق ما ذكرت "وكالة الصحافة الفرنسية".
 
واليوم، أعلنت وزارة الخارجية الكويتية انها استدعت القائم بالاعمال بالانابة جيم هوليستايدر والتقت مساء أمس مساعد وزير الخارجية لشؤون الأميركيتين بالإنابة نواف عبد اللطيف الأحمد.
 
وقالت ان الاستدعاء جاء "على خلفية نشر السفارة في حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي إشارات وتغريدات تدعم المثلية".
 
وبحسب بيان الوزارة، فقد سلم الأحمد المسؤول الأميركي "مذكرة تؤكد رفض دولة الكويت لما نشر، وتشدد على ضرورة احترام السفارة للقوانين والنظم السارية في دولة الكويت والتزام بعدم نشر مثل تلك التغريدات التزاما لما نص عليه اتفاق فيينا للعلاقات الديبلوماسية لعام 1961"


                                 ======= م.ع.      

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب