الاحزاب العربية: اغتيال الاعلامية الفلسطينية وراسنة جريمة مروعة لن تمر بلا عقاب

وطنية - دانت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية في بيان، "جريمة اغتيال الأسيرة المحررة والاعلامية غفران وراسنة والتي نفذها جنود الاحتلال الصهيوني بوحشية، ومنعوا اسعاف الشهيدة حتى لفظت أنفاسها الاخيرة".
 
وأشار الامين العام للمؤتمر العام للاحزاب العربية قاسم صالح الى أن "الصحافية شيرين أبو عاقلة التي اغتيلت على يد مجرمي الاحتلال الصهيوني، لم تجف دماؤها، حتى جاء نبأ استشهاد الشابة الأسيرة المحررة الإعلامية غفران وراسنة في مخيم العروب شمال الخليل، في جريمة جديدة تأتي في إطار سلسلة الجرائم التي أصبحت بمثابة ممارسة يومية لجيش الاحتلال وحكومته الإجرامية، ضمن سياسة الإعدامات الميدانية بشكل يفرض تحديا كبيرا أمام المجتمع الدولي وقوانينه وأعرافه".
 
ورأى أن "تعاظم الحراك الجماهيري الميداني وتوسع نقاط الاشتباك المفتوح مع الاحتلال في مواقع التماس، يؤكد تصدي الفلسطينيين لهذه الجرائم، وإفشال كل مخططاته خاصة مخطط التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى".
 
ولفت الى أن "مسيرة الأعلام الفلسطينية المناوئة لمسيرة المستوطنين جاءت ردا على مسيرة الأعلام الصهيونية، وهذا الحراك الشعبي هو تأكيد يومي بأن بوصلة شعبنا الفلسطيني واضحة وهي المقاومة وتحرير الأرض والمقدسات مهما كان الثمن، وهذا يشكل دعوة واضحة وصريحة إلى جميع الفصائل الوطنية الفلسطينية للاتفاق على برنامج وطني شامل، عنوانه المقاومة وتحرير فلسطين ورفض كل اتفاقيات الإذعان والاستسلام التي تلبس لبوس السلام".
 
ورحب صالح بإقرار "البرلمان العراقي مشروع قانون يجرم التطبيع مع إسرائيل، في موقف تاريخي ومشرف"، معتبرا أنه "يوجه رسالة هامة لدول التطبيع ويضع العراق والشعب العراقي في الجانب الصحيح مع الدول العربية التي رفضت التطبيع وما زالت".
 
وحيا "ما جاء على لسان وزير خارجية سلطنة عمان بدر البوسعيدي الذي عبر عن رفض بلاده الانضمام لاتفاقيات التطبيع مع الكيان الصهيوني"، مطالبا بـ"تسوية عادلة للقضية الفلسطينية".
 
وطالب بـ"إحالة الجريمة الموصوفة لاغتيال الصحافية الشهيدة غفران وراسنة إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبة مرتكبيها وإنزال أشد العقوبات بحقهم".


                             ============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب