سفير لبنان في الجزائر شارك في مراسم افتتاح الملتقى الدولي لاصدقاء الثورة الجزائرية

وطنية -  شارك سفير لبنان لدى الجزائر الدكتور محمد حسن، في مراسم الإفتتاح الرسمي للملتقى الدولي حول أصدقاء الثورة الجزائرية الذي نظمته وزارة المجاهدين وذوي الحقوق بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج تحت شعار "الثورة الجزائرية موطن إشعاع للقيم الإنسانية وجسر للصداقة بين الأمم". 

حضر الملتقى، الذي أشرف على إفتتاحه الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن، والذي حظي بالرعاية السامية لرئيس الجمهورية  عبد المجيد تبون، مستشارين لرئيس الجمهورية وأعضاء من الحكومة الجزائرية وممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد، بالإضافة لأكثر من 70 صديقا للثورة الجزائرية من مختلف الجنسيات، إلى جانب ثلة من الأكاديميين والأساتذة الباحثين الأجانب المتخصصين.

تدور محاور هذا اللقاء الدولي، المنظم في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 60 لإستقلال الجزائر، حول القيم الإنسانية في مواثيق الثورة الجزائرية ودورها في نسج العلاقات مع أمم العالم، وكذا مساهمة أصدقاء الثورة في دعم كفاح الشعب الجزائري الشقيق. 

وعرف الملتقى إلقاء محاضرات لأساتذة وباحثين جامعين من الجزائر وعدد من الدول الشقيقة والصديقة، وكذا شهادات حية لأصدقاء الثورة الجزائرية، إلى جانب تنظيم معارض للكتب والصور التاريخية لأصدقاء الثورة وأخرى خاصة بالصناعة التقليدية.

 

======= ز.ع.
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب