وزير خارجية السعودية يدعو الى تكثيف جهود منع إيران من
امتلاك سلاح نووي

وطنية - دعا وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، اليوم، إلى "تكثيف الجهود" لمنع طهران من امتلاك سلاح نووي، بينما شدد على أن أيادي الدول العربية ممدودة "للإخوة" في إيران حال تجاوبهم في حل المسائل المتعلقة بأمن المنطقة، وفق "وكالة الصحافة الفرنسية".
 
وقال الوزير السعودي في تصريحات صحافية مشتركة مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في عمان إن الوزيرين بحثا في "دور إيران المزعزع لاستقرار المنطقة والعالم"، مشيرا الى ضرورة "تكثيف الجهود لمنع إيران من امتلاك السلاح النووي وخلو الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل".
 
لكنه أكد، في الوقت نفسه، أن "أيادينا كعرب ممدودة الى الأخوة في إيران في حال تجاوبهم مع معالجة الهموم العربية في ما يتعلق بأمن المنطقة واستقرارها".
 
وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز دعا إيران الخميس إلى تغيير "سلوكها السلبي" في المنطقة والاتجاه نحو التعاون، بعد أيام من اتهام الرياض لخصمها اللدود بمساعدة الحوثيين في اليمن على مهاجمتها.
 
من جهته، عبر الصفدي عن ادانة الاردن "بالمطلق كل الهجمات الارهابية التي تتعرض لها السعودية".
 
واضاف: "نحن مع اشقائنا في كل خطوة يتخذونها من أجل حماية أمنهم واستقرارهم، ونثني أيضا على الجهود الكبيرة التي تقوم بها السعودية من أجل التوصل الى حل ينهي الأزمة اليمنية".


                              ======= م.ع.      

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب