اقليميات - مقتل عقيد في الشرطة العراقية خطفه داعش في شرق البلاد

وطنية - أعلنت السلطات العراقية، اليوم، مقتل عقيد في الشرطة على يد متطرفين من تنظيم "داعش" في محافظة ديالى في شرق العراق، بعد أسبوعين من خطفه. 
 
ونشر التنظيم مساء أمس على قنوات تابعة له في تطبيق "تلغرام"، صورا لجثة قدمت على أنها جثة العقيد ياسر الجوراني وكان رأسه مفصولا عن جسده، بعد "خطفه" في منطقة بحيرة حمرين. 
 
وأفاد مسؤول أمني "وكالة الصحافة الفرنسية" أن "العقيد ياسر الجوراني قتل وقطع رأسه بعدما خطفه عناصر التنظيم مع اثنين من أصدقائه، عندما كانوا يقومون برحلة صيد في 13 كانون الأول الحالي، في منطقة بحيرة حمرين، في محافظة ديالى" الواقعة شمال شرق بغداد.  
 
وفي ما يتعلق بمصير رفيقي العقيد الجوراني، قال المسؤول الأمني إن "الأول وجد مقتولا بالرصاص والثاني فارق الحياة بعد العثور عليه متأثرا بتعذيب شديد، خلال عملية أمنية في جبال حمرين". 
 
من جهته، قدم المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في تغريدة، التعزية بالعقيد "الشهيد" مضيفا "سنلاحق الإرهابيين ونصل إليهم لتحقيق العدالة والثأر لشهدائنا الأبرار".
 
وأكد المتحدث أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي "وجه بتكثيف الجهد الاستخباري والاستمرار بالنهج التعرضي للقضاء على عصابات داعش".


                                ======= م.ع.      

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب