العسومي بحث مع رئيس مجلس النواب الايطالي في الانتخابات الليبية

وطنية - إختتم رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي زيارته الرسمية الى إيطاليا على رأس وفد برلماني رفيع المستوى، بلقاء رئيس مجلس النواب الإيطالي روبرتو فيكو، شارك فيه نائب رئيس البرلمان العربي النائب حسن البرغوتي.
 
وبحسب بيان، تناولت المباحثات  عددا من القضايا الإقليمية الهامة محل الاهتمام المشترك، واحتلت تطورات الأوضاع في ليبيا حيزا كبيرا من النقاش، حيث اتفق الجانبان على "أهمية إجراء الانتخابات الليبية في موعدها وضرورة خروج كافة المقاتلين الأجانب والمرتزقة من الأراضي الليبية".
 
وطالب العسومي، إيطاليا والدول الأوروبية ب"تقديم كافة أشكال الدعم اللازم لإتمام الانتخابات الليبية ومساعدة الأشقاء في ليبيا على تجاوز المرحلة الراهنة، بما يحقق تطلعات الشعب الليبي في الأمن والاستقرار والتنمية".
 
وحول العلاقات البرلمانية بين الدول العربية وإيطاليا، أكد فيكو "دعمه الكامل لمبادرة العسومي بشأن إنشاء منتدى برلماني عربي إيطالي، مبديا الاستعداد التام "للتنسيق المشترك بشأن إطلاق هذه المبادرة، انطلاقا من إيمانه الكبير بأهمية الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز الروابط وتعميق التفاهم المتبادل بين إيطاليا والدول العربية".


                                 ===========ر.إ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب