بيان للائحة " لتبقى بيروت" عن ادارة الانتخابات : ثقة الناخبين ربح لنا وأعضاء الماكينة الإنتخابية تخلفوا عن مسؤولياتهم

وطنية - أكد رئيس  لائحة " لتبقى بيروت" المهندس أحمد مختار خالد وأمين السر الدكتور سمير الحلبي والسيدة خلود الوتار والسيد أياد مرعي الذين خاضوا الإنتخابات ترشحا عن دائرة بيروت الثانية، في بيان أنه "تم تغييبهم بصورة كاملة وبعيدة عن المشهد الإنتخابي منذ انطلاق الحملات الإنتخابية التي نص عليها قانون الإنتخابات أصولا، حيث تم التعاطي مع المرشحين من قبل الفريق الذي يدير الماكينة  بطريقة غير حرفية في التعامل بين طرفين كان من المفترض أن يتعاون "لإيصالنا كمرشحين من أبناء بيروت الأبية، أخذوا على عاتقهم التعهد بالسير وفق نهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي أراد لبيروت أن تبقى عزيزة، كريمة وشامخة".
 
وفي تفنيد لسوء ادارة هذه العملية:
- رفض المسؤولين عن الماكينة الإنتخابية ان يكون لكل مرشح مندوبين في اقلام الإقتراع واصروا على المندوبين المكلفين منهم متابعة العملية الانتخابية.
-  تم صد المرشحين وعدم الإصغاء الى ملاحظاتهم للمساعدة على تصويب الأداء، خلال الأسابيع التي سبقت يوم الإستحقاق الإنتخابي.
- تسجيل أخطاء لا تعد ولا تحصى قبل وأثناء العملية الانتخابية، تمثلت بغياب حوالي 95 في المئة من مندوبي اللائحة من داخل أقلام الإقتراع أو المندوبين المتجولين، والمندوبين المسؤولين عن ايصال التغذية وغياب التواصل مع الماكينة الام.
 
 - تغييب أي رمزية وجود للائحة في محيط مراكز الإقتراع (خيم، لافتات، او حتى مكاتب انتخابية...).
- عدم الإجابة على اتصالات واستيضاحات المرشحين الذي تركوا لمصيرهم من دون ماكينة انتخابية داعمة حازت على حقوقها ولم تقدم بالمقابل أي جهد ملموس يراعي ظروف المعركة الانتخابية القاسية.
- عدم ايصال مئات التصاريح الى المندوبين والعثور لاحقا على كمية كبيرة منها متروكة جانبا ما يعني عدم تسليمها للمندوبين المكلفين لتمكينهم من القيام بمهامهم.
- عدم تأمين المستلزمات اللوجستية المواكِبة لعملية الإقتراع وتوابعها من طعام وشراب، مما اضر بمعنويات المندوبين داخل أقلام الاقتراع.
- بث شائعات مغرضة بأهداف مبيتة عن المرشحين من اللائحة، وعدم مواجهتها والرد عليها اعلاميا مما اضر معنويا باللائحة.
- لم يتم التحضير لاي لقاءات خلال الأسبوعين قبل الانتحابات .
 
وختم البيان:"ان رئيس اللائحة والدكتور سمير الحلبي والسيدة خلود الوتار ومع طي صفحة الإستحقاق الإنتخابي الذي شكل منعطفا مصيريا نحو بناء دولة على قدر تطلعات أبنائها وطموحاتهم، يعاهدون اللبنانيين عموما واهل بيروت تحديدا، البقاء كما دائما الى جانبهم سواء داخل المجلس او خارجه، وهم يشكرون كل مَن أولاهم ثقته، لحين ان تم قراءة المشهد الانتخابي وبتأن...وللحديث تفصيل وتتمة أمام القضاء اذا اقتضى الأمر".

                               ===============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب