(*) وزير الداخلية اعلن النتائج الرسمية للانتخابات النيابية في 7 دوائر: نسب الإقتراع ليست منخفضة بل جيدة

وطنية - اعلن وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي  نتائج الانتخابات النيابية 2022، التي تصدر تباعا، خلال مؤتمر صحافي من وزارة الداخلية.

وقال: "رغم كل الصعوبات والتشكيك استطعنا إنجاز الإستحقاق الإنتخابي بطريقة جيدة، وكل حملات التشكيك التي تترافق مع فرز النتائج لا تؤثر على عملنا ولا على عم الموظفين والقضاة الذين وصلوا الليل بالنهار للقيام بواجبهم الوطني للمساهمة بخلاص البلد وإصدار النتائج، ونسب الإقتراع ليست منخفضة بل جيدة، وهي تقريبا مثل أو أقل قليلا من النسب بالإنتخابات السابقة".

وأوضح مولوي انه "بالنسبة للنتائج، يمكن أن تتأخر، وحرصا على الشفافية سنعطي النتائج تباعا، والنتائج صدرت في 4 دوائر بشكل نهائي وأصبحت موجودة في وزارة الداخلية، وباقي الدوائر يتم العمل عليها والقضاة سيستمرون حتى إعلان النتائج، ولن يتركوا الا بعد الإنتهاء إصدار النتائج".

وقال: "حريصون على جميع التفاصيل ونوثق كل الملاحظات لاجابة عليها، لا يوجد اي تلاعب إذ ان الداخلية تعلن النتائج ولا تقررها وواجبنا ضمان أمن الانتخابات ولا نتدخل في عمل القضاء".واعلن انه في دائرة الجنوب الثانية فاز: نبيه بري، حسين جشي، علي خريس، عناية عزالدين، علي عسيران وميشال موسى.

واردف: "الانتخابات شفافة ونزيهة، ومن اعترض في بعلبك نجح بالانتخابات والشائبة التي حصلت لم تؤثر على النتيجة ولا تطير نتيجة الانتخابات أو تمس بنزاهتها".

وعن التأخر في الإعلان عن النتائج في بعض الدوائر قال: "بدكن تطولوا بالكن، هناك دوائر أسهل من أخرى".

النتائج 
واعلن وزير الداخلية النتائج الرسمية والنهائية الصادرة عن وزارة الداخلية في 7 دوائر وهي كالتالي:
 - فاز في الجنوب الثانية (صور الزهراني): نبيه بري ، حسن عز الدين ، حسين جشي ، علي خريس ، عناية عزالدين ، علي عسيران وميشال موسى .
 
- فاز في جبل لبنان الأولى (كسروان جبيل): زياد الحواط ، رائد برو ، ندى البستاني ، نعمة افرام، شوقي الدكاش  فريد الخازن ، سيمون أبي رميا  سليم الصايغ .
 
- فاز في دائرة البقاع الثالثة (بعلبك الهرمل): حسين الحج حسن، إيهاب حمادة، علي المقداد، ابراهيم الموسوي ، غازي زعيتر ، جميل السيد، سامر التوم، ينال الصلح وملحم الحجيري وانطوان حبشي .

 
- فاز في الجنوب الأولى (صيدا جزين): عبد الرحمن البزري ، وأسامة سعد ، شربل مسعد ، سعيد الأسمر وغادة أيوب .
 
- فاز في البقاع الاولى (زحلة): رامي ابو حمدان ، جورج عقيص ، ميشال ضاهر  الياس اسطفان ، سليم عون ، بلال الحشيمي وجورج بوشكيان .
 
- فاز في دائرة البقاع الثانية (البقاع الغربي): قبلان قبلان ، وائل ابو فاعور ، حسن مراد ، ياسين ياسين ، شربل مارون ، غسان السكاف .
 
- فاز في دائرة جبل لبنان الثالثة (بعبدا): علي عمار،  بيار بو عاصي ، هادي ابو الحسن ، الان عون ، فادي علامة  وكميل شمعون .

     ===============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب