"فيفتي فيفتي" كرمت الـ157 مرشحة للانتخابات

وطنية - كرمت منظمة "فيفتي فيفتي" المرشحات للانتخابات النيابية بمؤتمر بعنوان "الاحتفال بالـ157 مرشحة"، اللواتي "سجلن ترشيحهن حتى لو انسحبن في ما بعد، واللواتي توحدن وحشدن الزخم لكسر اللامساواة والافكار التقليدية التي لا تزال تمنعنا حتى اليوم من تحقيق المساواة في الحياة السياسية وبناء لبنان أفضل".
 
وأشار بيان للمنظمة الى أن "هذا المؤتمر هو جزء من برنامج "البرلمان الجديد" المدعوم من سفارة هولندا في لبنان، والذي عقد يوم الجمعة في 6 الحالي، من الخامسة والنصف مساء حتى التاسعة مساء، في فندق لو رويال - ضبية".
 
بداية، عرضت العضو المؤسس رئيسة منظمة "فيفتي فيفتي" جويل أبو فرحات لأهم انجازات المنظمة، مقارنة بين أرقام المرشحات في انتخابات 2018 و2022، مشيرة الى أن الموقع الكتروني "WOMEN POWER" www.womenpowerlb.com يسلط الضوء على معلومات، سير ذاتية، وانجازات كل المرشحات اللبنانيات الى انتخابات 2022.
 
كما استضاف الإعلامي سامي كليب جلستين مختلفتين، حيث طرح على 10 مرشحات في كل جلسة، أسئلة سريعة ومثيرة للجدل للتعرف عليهن. وأجابت كل مرشحة بدقيقة واحدة فقط على السؤال.
 
ووزعت "فيفتي فيفتي" دروعا تكريمية لكل من بيار الضاهر، كليب، الكاتبة كلوديا مارشليان ورولا سعد، عربون شكر وتقدير "لجهودهم ودعمهم المرأة اللبنانية في إنجاح برنامج "فيفتي فيفتي بالسياسة" الذي انتجته وبثته قناة LBCI لتسليط الضوء على المرشحات وبرامجهن الانتخابية وحث الناخبين على الاقتراع للنساء".
 
واختتم اللقاء بتكريم المرشحات الـ157 بشهادات تقدير على "مثابرتهن وعزمهن وقوتهن في خوض المعركة الانتخابية لتحقيق التغيير المنشود في لبنان".


                              ============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب