إصابة مصور في "المنار" بشظية في عينه اثناء غارة معادية على نهر الخردلي ونجاة مندوبة "الوطنية" وصحافيين اخرين

وطنية - أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في النبطية، ان المصور في قناة "المنار" خضر مركيز، أصيب بجروح في عينه اليمنى جراء اصابته بشظايا صاروخ ألقته المقاتلات الحربية الاسرائيلية اثناء غاراتها التي طاولت صباح اليوم مجرى نهر الخردلي .

وكان الزميل مركيز برفقة المراسل علي شعيب عندما اغارت المقاتلات المعادية صباح اليوم  في محاذاة طريق مرجعيون -النبطية وصودف مرورهم مع العديد من السيارات المدنية وبينهم ايضا مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" في مرجعيون الين سمعان ومراسل قناة MTV في مرجعيون روجيه نهرا.

واظهرت لقطات لفيديو كان يصوره الزميل شعيب اثناء قيادته لسيارته لحظة انفجار صاروخ الغارة الاسرائيلية على مسافة قريبة منهم .

ونقل الزميل المصور مركيز الى مستشفى مرجعيون الحكومي حيث اجريت له الاسعافات اللازمة.

وطمأن شعيب “ ان مركيز حالته مستقرة وان شظية تطايرت من صاروخ الغارة الاسرائيلية اخترقت زجاج سيارتهم واصابت عينه اليمنى وقد تم اجراء اسعافات اولية له في مستشفى مرجعيون على ان يتم نقله الى طبيب اختصاصي خارج المنطقة. 

ولفت شعيب الى “ انه كان يقوم بتغطية اضرار الغارة المعادية التي استهدفت بلدة كفركلا، كان هناك مدنيون واكبونا وانجزنا تقريرا عن صمودهم وتشبثهم ببلدتهم،  وعن العدوان الارهابي الذي طال منازلهم ، وفي اثناء انتقالنا الى مكان اخر حصلت  غارات معادية على منطقة مجرى الخردلي ، ثم  حصلت غارة قريبة منا ، كنا من ضمن موكب سيارات يسلك هذه الطريق الحيوية والبعيدة  نسبيا عن دائرة المواجهات وهي طريق ترتبط منطقة النبطية بالقطاعين الشرقي والاوسط ".

وقال: "اعمارنا بيد الله وليس بيد العدو الاسرائيلي ، وما حصل لن يخيفنا ولم ولن يخيفنا اساسا ، بدلا من خضر مركيز يوجد 1000 خضر، وبدلا من علي شعيب يوجد 1000 علي شعيب ، ولقد سبقنا شهداء وجرحى اعلامييون واعلاميات ، ونحن سنكمل واجبنا المهني في مواجهة العدوان الاسرائيلي مهما كانت التضحيات".

============ ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب