موسكو: الغرب يدرك تماما عواقب ضرب قوات كييف أراضي روسيا بأسلحته

وطنية - أكد نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن الدول الغربية تدرك تماما عواقب تفويض قوات كييف بضرب أراضي روسيا بأسلحة غربية بعيدة المدى تسلّمتها أوكرانيا، بحسب وكالة "نوفوستي".

وفي تعليقه على الدعوات الغربية الأخيرة لاستهداف الأراضي الروسية، قال : "ندرك، كما تدرك الدول الغربية تماما عواقب استخدام أو عدم استخدام أسلحة بعيدة المدى ضد أهداف معينة في روسيا ، هم يدركون كل الإدراك ما قد يترتب على ذلك".

وذكر أن "روسيا تركز على تحقيق أهدافها في العملية العسكرية في أوكرانيا ولذلك لا تهتم بمواقف القادة الغربيين المنفصلين عن الواقع الذين يقولون اليوم شيئا وغدا شيئا آخر ويكذبون في الحالتين، لأنهم معتادون على الأكاذيب وتضليل المجتمع الدولي".

وفي وقت سابق دعا رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب الأميركي مايكل ماكول وزير الخارجية أنتوني بلينكن للسماح لقوات كييف باستهداف الأراضي الروسية بأسلحة أميركية، وعرض خريطة للمناطق الروسية التي يمكن استهدافها بصواريخ ATACMS الأميركية.

كما حثت مجموعة من أعضاء الكونغرس الأميركي بقيادة رئيس لجنة المخابرات في مجلس النواب مايك تيرنر وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن على السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأميركية "لضرب أهداف استراتيجية في الأراضي الروسية في ظروف معينة".

===========س.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب