"إيني" الإيطالية توقع مذكرة تفاهم بشأن مبادرات انتقال الطاقة في ليبيا

وطنية - روما - وقعت شركة "إيني" الإيطالية مذكرة تفاهم بهدف دراسة وتحديد الفرص مع ليبيا لتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتطوير الطاقة المستدامة في البلاد، في إطار زيارة رئيس حكومة الوحدة الليبية عبدالحميد الدبيبة إلى إيطاليا، وفقاً لموقع "ديكود 39" الإيطالي.

وقالت الشركة الإيطالية، في بيان، إن "الخطوة جاءت تماشياً مع استراتيجية إيني وأهداف الحكومة الليبية في تسريع إزالة الكربون ومسارات انتقال الطاقة".

وستعمل شركة إيني على تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عبر تقليل حرق الغاز الروتيني والانبعاثات الهاربة والتنفس، فضلاً عن المشاريع المحتملة لتقليل الانبعاثات من القطاعات التي يصعب تخفيفها.

كما سيجري العمل على تحديد موارد الغاز الإضافية من الحقول الموجودة والتي يمكن تطويرها كجزء من مشروع متكامل للسوق المحلي وربما للتصدير، فيما سيتم تقييم الحلول الجديدة لتطوير الطاقة المتجددة ومبادرات كفاءة الكهرباء في الدولة.

جدير بالذكر أن شركة إيني هي المنتج الدولي الرئيسي للغاز في ليبيا مع حصة 80 ٪ من الإنتاج الوطني (1.6 مليار قدم مكعب في اليوم عام 2022). وتعمل الشركة في ليبيا منذ عام 1959 وتتمتع بمحفظة كبيرة من الأصول في التنقيب والإنتاج والتطوير.

هذا وتتم أنشطة الإنتاج من خلال المشروع المشترك لشركة "مليته" الليبية للنفط والغاز بي في (إيني 50٪ والمؤسسة الوطنية الليبية للنفط 50٪).

                                           =================إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب