السفارة الأميركية في الخرطوم: الولايات المتحدة والسعودية تلحظان تحسنا باحترام اتفاق وقف إطلاق النار

وطنية - أكدت السفارة الأميركية في الخرطوم في بيان مشترك، نقلته "روسيا اليوم" إن السعودية والولايات المتحدة تلاحظان تحسنا في احترام اتفاق وقف إطلاق نار قصير الأمد والترتيبات الإنسانية في السودان.

وأشارت السفارة الأميركية في الخرطوم في بيانها، إلى أنه "في أعقاب الانتهاكات الجسيمة في 24 أيار، تواصل الوسطاء المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة مع الأطراف، حيث سلطوا الضوء على أن تجدد القتال قد عرض المدنيين للخطر، وعرقل المساعدات الإنسانية، ومنع استعادة الخدمات الأساسية، ما قوض الأهداف الرئيسية لوقف إطلاق النار".

وحذرت السعودية والولايات المتحدة، الأطراف من مزيد الانتهاكات وناشدوهم بتحسين احترام وقف إطلاق النار في 25 أيار، موضحة أن هذا ما فعلوه في 25 أيار، وسلمت الجهات الفاعلة الإنسانية بعض الإمدادات الطبية التي تمس الحاجة إليها إلى عدة مواقع في السودان، بالإضافة إلى ذلك، تمكنت أطقم الصيانة من إجراء إصلاحات لبدء استعادة خدمات الاتصالات في الخرطوم ومناطق أخرى من السودان.

وحضت السعودية والولايات المتحدة، وفق البيان، الأطراف على المضي قدما في التقدم الإيجابي في 25 أيار للفترة المتبقية من وقف إطلاق النار قصير المدى والوفاء بالتزاماتهم بموجب إعلان 11 أيار للالتزام بحماية المدنيين في السودان، لافتة إلى أنه يجب على الطرفين وضع احتياجات الشعب السوداني في المقام الأول والالتزام بالشروط التي اتفقا عليها قبل أيام قليلة فقط.

وتناشد السعودية والولايات المتحدة الأطراف التقيد بالتزاماتها بموجب اتفاق وقف إطلاق النار واتخاذ الخطوات اللازمة لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية واستعادة الخدمات الأساسية، بحسب ما جاء في بيان السفارة.

==========س.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب