موسكو تحذر واشنطن من اختبار صبرها: سيتم ضمان أمن روسيا بكل الوسائل المتاحة

وطنية - نقلت "روسيا اليوم" عن نائب وزير خارجية روسيا سيرغي ريابكوف، إن موسكو تحذر واشنطن من اختبار صبرها وسيتم ضمان أمن روسيا بكل الوسائل.

وقال: "أن الولايات المتحدة، التي تعتزم مواصلة تحليق المسيرات فوق البحر الأسود، تصطدم بالإجراءات المضادة الروسية، ولا يمكن لأي رحلات جوية أن تهز عزم موسكو على ضمان أمن البلاد بكل الوسائل المتاحة".

بالمقابل حذر ريابكوف واشنطن من اختبار صبر موسكو، مضيفا :"نحذرهم من محاولة اللعب على أعصابنا واختبار صبرنا".

وشدد على انه "سيتم ضمان أمن الاتحاد الروسي بنسبة 100٪ بكل الوسائل المتاحة لنا. ولا يمكن لطائرات بدون طيار أميركية، استطلاعية، هجومية، إستراتيجية، أيا كان نوعها أن تهز عزمنا".

من جانب آخر لفت ريابكوف إلى أن توريد واشنطن لمختلف أنواع الأسلحة إلى كييف يجعلها طرف مشارك مباشر وقال: "تؤكد الولايات المتحدة من جديد وضعها كطرف مشارك بشكل مباشر في الصراع في أوكرانيا من خلال تزويد كييف بأسلحة فتاكة أكثر من أي وقت مضى ، روسيا تحث الولايات المتحدة على عدم الاستمرار في طريق التصعيد".

وتابع : "الولايات المتحدة، في الواقع، كل يوم وهذا ليس مبالغة يظهر تصميمها على المضي في طريق التصعيد. خطر مثل هذا المسار واضح لنا. نحن نرى أنه لا يوجد عمليا أي تسميات من حيث الأسلحة والمعدات العسكرية التي لن يتم توريدها إلى أوكرانيا. يتم النظر في المزيد والمزيد من الأنظمة الحديثة المعقدة بعيدة المدى المميتة ليتم تزويدها للجانب الأوكراني. وهكذا تؤكد الولايات المتحدة مرارا وتكرارا وضعها كطرف متورط بشكل مباشر في هذا الصراع".

ولفت إلى أن أعضاء الكونغرس الأميركي لا يدركون الخطر من توريد الذخائر العنقودية إلى كييف، مضيفا:"يبدو أنهم غير مدركين للتداعيات على أمن كتلة شمال الأطلسي التي تقودها الولايات المتحدة".

========س.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب