إيطاليا استضافت 11 ألف حفل زفاف لأجانب في ال 2022


وطنية - روما - تزدهر سياحة الزفاف إيطاليا، التي كانت في عام 2022 مسرحا لأكثر من 11 ألف حفل زفاف أجنبي، حيث اختار مسافرون أجانب رحلة إلى إيطاليا للاحتفال بزفافهم، في انعكاس لتعافي قطاع السياحة الإيطالية، بحسب وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء. 
 
والزواج في الخارج، في الواقع، يعيد تنظيم نفسه مع أرقام ما قبل انتشار وباء كورونا في مطلع 2020، فقد أظهرت البيانات من مرصد حفلات الزفاف في إيطاليا، الذي أجراه مركز دراسة السياحة وبتمويل من وزارة السياحة، والذي قدمته اليوم في روما الوكالة الوطنية الإيطالية للسياحة ومكتب المؤتمرات الإيطالي، أن متوسط عدد ليالي إقامة الأزواج والضيوف في الحفل بلغ 3.3 ليلة، لعام 2022 يقدر المرصد وصول 619000 وافد وأكثر من 2 مليون سائح مرتبطون بحفلات الزفاف في الخارج، ما أسفر عن حجم مبيعات يقدر بـ 599 مليون يورو، أي بزيادة حوالي 11 في المائة عن المستويات المقدرة في عام 2019، العام الماضي قبل كوفيد 19.
 
وفي عام 2022، ارتفعت نسبة الأزواج الذين اختاروا الزواج بطقوس رمزية إلى 54.1 في المائة من المجموع، أما بالنسبة لعام 2023، فقد ترتفع الزيادة المقدرة عن 1000 حدث عن العام السابق، مع توقع نمو بنسبة 9.5 بالمائة.
 
وتم تأكيد توسكانا، بمناظرها الخلابة وجمالها الفني، على أنها المنطقة الإيطالية الأكثر طلبًا من قبل الأزواج الأجانب، بنسبة 21 في المائة من الإجمالي، تليها لومبارديا، كامبانيا، بوليا، صقلية، لاتسيو على التوالي. 
 
وفي عام 2022، كانت الولايات المتحدة هي الوجهة الرئيسية بنسبة 29.2 في المائة للأزواج الأجانب الذين قرروا الاحتفال بزفافهم في إيطاليا، ولكن أكثر من 57 في المائة من الأحداث تم إنشاؤها بواسطة أزواج مقيمين في دول أوروبية.
 
وتعتبر الحركة السياحية التي ينتجها الزوجان الإيطاليان داخل حدودنا ذات صلة أيضًا، حيث تشير التقديرات إلى أنه في عام 2022 كان هناك أكثر من 7160 حالة زواج لأزواج إيطاليين تم الاحتفال بها في منطقة أخرى غير منطقتهم.
 
ووفقًا لمرصد Destination Weddings in Italy، بعد سنوات من الوباء، تبدو الخيارات أكثر اخضرارًا، مع زيادة الوعي بالبيئة والتقاليد والمنتجات.
 
وعلقت الرئيس التنفيذي لوكالة السياحة الإيطالية إيفانا جيلينيك بالقول: "إن صناعة الزفاف لها تأثير كبير على سلسلة التوريد لقطاع السياحة، مما يزيد من فرص اختيار رحلة إلى إيطاليا بالإضافة إلى شهرة صورة العلامة التجارية الإيطالية. نحن بحاجة إلى أن نكون مستعدين وأن نعزز الشبكة بحزم مخصصة شاملة للجميع".
 
                       ================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب