وزير الدفاع الأميركي: ملتزمون الدفاع عن كوريا الجنوبية بجميع الوسائل المتاحة

وطنية - صرح وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، بأن الولايات المتحدة ملتزمة استخدام الأسلحة التقليدية والنووية، بهدف ردع كوريا الشمالية، وحماية كوريا الجنوبية، بحسب "روسيا اليوم".

أضاف خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الكوري الجنوبي، لي جونغ سوب، في العاصمة سيول، اليوم ، بثته وزارة الدفاع الأميركية، أن الولايات المتحدة ملتزمة الدفاع عن كوريا الجنوبية، وأنها ستستخدم جميع وسائل الردع العسكرية المتاحة لديها، من أسلحة تقليدية، ونووية، وصاروخية، لتحقيق ذلك.وادعى بأن كوريا الشمالية تعمدت تنفيذ عدد كبير من الاستفزازات خلال العام 2022، مؤكدا إدانة واشنطن وسيول لجميع "الأعمال العدائية والخطيرة لبيونغ يانغ، التي تضعضع الاستقرار في المنطقة".

وأشار  إلى أن الفرقة العسكرية الأميركية في كوريا الجنوبية، تعتبر واحدة من أكبر الفرق الأميركية في دول الحلفاء، بعدد جنود فاق الـ 28 ألفا، مشيرا إلى أن ذلك دليل على التزام واشنطن بالحفاظ على السلام في شبه الجزيرة الكورية.

ونوه بأن التهديدات الكورية الشمالية، دفعت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إلى تعزيز شراكتهما الثنائية في مجال الدفاع، بهدف الاستجابة السريعة لأي تهديدات محتملة.

يذكر أن لويد أوسن وصل جمهورية كوريا الجنوبية، أمس .

==========س.ع 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب