بان كي مون يدعو للخروج بخطوات فعلية من مؤتمر المناخ بالإمارات

وطنية - حث الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون خلال زيارة إلى الإمارات مؤتمر الأطراف حول المناخ (كوب28) الذي تستضيفه الدولة النفطية هذا العام، على التركيز على الخروج بخطوات فعلية بدل طرح الأفكار فقط.

وكان رئيس "مركز بان كي مون للمواطنة العالمية" في زيارة إلى الدولة الخليجية هذا الاسبوع لإطلاق شراكة مع مؤسسة "دبي العطاء" المدنية تتركز حول تدريب الشباب على "المهارات الخضراء". وقال بان كي مون "لوكالة فرانس برس" أمس إن "العديد من الدول والكثير من الاشخاص قدموا بالفعل الرؤى، لذلك قد لا نحتاج الى المزيد من الرؤى لكننا بحاجة الى مؤتمر حل ومؤتمر عمل" فعلي.

واختتم مؤتمر الأطراف الأخير الذي عقد في مصر في تشرين الثاني باتفاق تاريخي لإنشاء صندوق خسائر وأضرار لتغطية التكاليف التي تواجهها البلدان النامية جراء الكوارث الطبيعية المرتبطة بالمناخ والآثار البطيئة مثل ارتفاع مستوى سطح البحر. لكن المراقبين غادروا محبطين بسبب التقدم الضئيل على صعيد الحد من انبعاثات الوقود الأحفوري.

وحث بان كي مون رئاسة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف على النظر في طرح "توافق" بين عملية التكيف مع المرحلة الانتقالية نحو الطاقة النظيفة، ومبدأ التعويض عن الخسارة والضرر.

 

                  =========== هـ ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب