السفير الروسي في واشنطن: إمداد أوكرانيا بالدبابات استفزاز صارخ والتبرير لن يجدي نفعا

وطنية – نقلت "روسيا اليوم" عن السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف، ان إمداد أوكرانيا بالدبابات الأميركية سيكون "استفزازا صارخا"، وحذر من أنها ستكون هدفا للقوات وسيتم تدميرها.

أضاف في تصريح اليوم ، أنه إذا قررت الولايات المتحدة تزويد كييف بالدبابات، فإن محاولة تبرير هذه الخطوة بزعم أنها "أسلحة دفاعية" لن تنجح بالتأكيد.

واعتبر أنطونوف هذه الخطوة "استفزازا صارخا آخر ضد روسيا الاتحادية. ولا ينبغي لأحد أن يكون لديه أي أوهام حول من هو المعتدي الحقيقي في الصراع الحالي".

وأكد أنه "ليس هناك شك في أنه إذا تم اتخاذ قرار بتزويد كييف بدبابات أبرامز، فسوف يتم تدمير الدبابات الأميركية من قبل جيشنا بنفس الطريقة التي يتم بها تدمير معدات الناتو الأخرى".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأميركية تحاول جاهدة إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا، موضحا أن "(واشنطن) تعطي الضوء الأخضر لاستخدام المساعدة الأميركية لمهاجمة القرم. وهي تغطي جرائم المتطرفين ضد سكان مناطق دونباس وزابوروجيا وخيرسون".

أضاف أن المسؤولين والخبراء الأميركيين أنفسهم يعترفون بأن ما يجري هو "حرب بالوكالة" ضد روسيا.

ولفت إلى "حقيقة أن الأميركيين يبدأون الحديث عن معونة عسكرية لأوكرانيا، بخاصة عند تحقيق القوات الروسية لانتصارات."

ويأتي هذا التصريح تعليقا على التقارير الإعلامية الأميركية التي تتحدث عن أنه من المتوقع أن يعلن الرئيس جو بايدن اليوم، نقل 30 إلى 50 دبابة أبرامز إلى كييف.

==========س.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب