المبعوث الأميركي للمناخ اشاد بعقد مؤتمر كوب28 في الإمارات

وطنية - أشاد المبعوث الأميركي الخاص للمناخ جون كيري بقرار عقد قمة المناخ كوب28 العام المقبل في الإمارات، العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، قائلا إنه ينبغي تشجيع اقتصادات الوقود الأحفوري على قيادة التحول إلى الطاقة النظيفة.

سيعقد مؤتمر الأمم المتحدة المقبل للمناخ في أواخر تشرين الثاني 2023 في الدولة التي تنقب عن النفط والغاز، ما أثار مخاوف بعض نشطاء المناخ من أن يعيق ذلك التقدم في إبعاد العالم عن الاعتماد على الوقود الأحفوري.

وقال كيري في مقابلة مع وكالة "رويترز" : "أعتقد أنه أمر حماسي جدا أن تستضيف الإمارات كوب ومن المهم جدا أن تتقدم دولة منتجة للنفط والغاز وتقول إننا نتفهم التحدي المتمثل في أزمة المناخ".

أضاف :"إنهم أذكياء جدا لأنهم يعرفون أن ما يخرج من الأرض لن يستمر إلى الأبد، سواء ماديا أو سياسيا، وهم ينظرون إلى الشكل الذي سيبدو عليه العالم الجديد. إذا كانت ستظهر أشكال جديدة من الطاقة فإنهم يريدون أن يكونوا من بين مقدميها، بالضبط كما هم الآن".

وتابع ان "مؤتمر كوب27 لهذا العام، الذي عقد الشهر الماضي في مصر، قرَّب العالم قليلا من هدف اتفاقية باريس لعام 2015، المتمثل في الحد من ارتفاع درجات الحرارة عالميا عند 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية، حتى بينما تتعامل الدول مع تداعيات غزو روسيا لأوكرانيا".

                                                     ==================س.ع

 

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب