موسكو تناقش أمن روسيا الداخلي بعد التعرض لهجمات بطائرات مسيرة

وطنية - بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، مع كبار المسؤوليين في  "الأمن الداخلي" في روسيا، بعدما قال الكرملين إن الهجمات الأوكرانية الأخيرة بطائرات مُسيَّرة تشكل خطراً على البلاد.

وأفادت "وكالة الصحافة الفرنسية" ان السلطات الروسية أعلنت أن طائرة مسيرة قصفت مطار في منطقة كورسك الروسية المتاخمة لأوكرانيا، بعد يوم من إلقاء موسكو اللوم على كييف في هجمات بطائرات مسيرة على مطارين آخرين. 

كانت الهجمات بطائرات مُسيَّرة أمس غير عادية لأن كلا الموقعين يبعدان مئات الكيلومترات من الحدود الأوكرانية. 

وقال الكرملين اليوم إن بوتين عقد اجتماعا لمجلس الأمن لمناقشة طريقة ضمان "الأمن الداخلي" للدولة، من دون مزيد من التفاصيل.

على صعيد متصل، قال المتحدث باسم بوتين دميتري بيسكوف للصحافيين إن السلطات تتخذ الإجراءات "الضرورية" لحماية البلاد من الهجمات الأوكرانية.

وأضاف ردا على سؤال عن ضربات الطائرات المُسيَّرة: "بالطبع، السياسة التي أعلنها النظام الأوكراني صراحة لمواصلة مثل هذه الأعمال الإرهابية هي عامل خطر". 

في وقت سابق اليوم، قال حاكم كورسك رومان ستاروفويت إنه نتيجة لهجوم بطائرة مُسيَّرة قرب مطار محلي، اشتعلت النيران في خزان للنفط. لم تقع إصابات، ولم يحدد الحاكم المكان الذي جاءت منه الطائرة المُسيَّرة. 

وقالت وزارة الدفاع الروسية أمس إن أوكرانيا "حاولت ضرب" قاعدة دياغيليفو الجوّية في منطقة ريازان وقاعدة إنغيلز في منطقة ساراتوف "بطائرات مسيرة سوفياتية الصنع". 

إنغيلز هي قاعدة للطائرات الاستراتيجية التي تقول كييف إنها استخدمت لضرب أوكرانيا. 

وقالت الوزارة الروسية إن تلك الضربات أسفرت عن مقتل 3 جنود وإصابة 4 آخرين، من دون تقديم مزيد من التفاصيل. ولحقت أضرار طفيفة بطائرتين. 

ولا يعلن الكرملين عن خسائره البشرية والمادية خلال هجومه على أوكرانيا.

                                                      ======= م.ع.   

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب