"فيفا": تسيير رحلات جوية مباشرة بين تل أبيب والدوحة لتسهيل حضور مباريات كأس العالم

وطنية - اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم، إنه "سيتم تسيير رحلات طيران عارض مباشرة بين إسرائيل وقطر"، اللتين لا تربط بينهما علاقات دبلوماسية، خلال كأس العالم لكرة القدم لتسهيل حضور المشجعين الإسرائيليين والفلسطينيين الذين تنطبق عليهم الشروط، بحسب وكالة "رويترز".
 
واشار الاتحاد الى انه "توسط في الاتفاق الذي يسمح لحاملي تذاكر المباريات وبطاقة (هيا) الرقمية بالصعود على متن الرحلات من مطار بن جوريون في تل أبيب إلى مطار حمد الدولي في الدوحة خلال البطولة التي تستمر شهرا واحدا".
 
وقال مسؤول قطري ل"رويترز": "إن الاتفاق يسري على جميع الفلسطينيين، بمن فيهم أولئك الذين يعيشون في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية وقطاع غزة".

واضاف: "إن اتفاق الرحلات الجوية المباشرة لا يغير موقف قطر من تطبيع العلاقات مع إسرائيل المرتبط بإقامة الدولة الفلسطينية".
 
وتابع: "ان الاتفاق جزء من التزام قطر باشتراطات الفيفا لاستضافة البطولة ولا ينبغي تسييس الأمر. وأضاف أنه بفضل هذا الاتفاق سيتمكن الفلسطينيون الآن من الاستمتاع بأول بطولة لكأس العالم في العالم العربي والإسلامي.
 
وأشار المسؤول القطري في وقت لاحق إلى أن الدوحة أبلغت إسرائيل "أن أي تصعيد في القدس أو غزة أو الضفة الغربية" خلال البطولة سيثير مخاطر إلغاء الاتفاق بما في ذلك الرحلات المباشرة".
 
وقال رئيس "فيفا"جياني إنفانتينو في بيان: "بهذا الاتفاق سيتمكن الإسرائيليون والفلسطينيون من الطيران معا والاستمتاع بكرة القدم معا".
 
وجاء في بيان ال"فيفا" أن متحدثا باسم قطر 2022، الهيئة المنظمة للبطولة، قال إن الاتفاق يسمح لحاملي التذاكر ووسائل الإعلام الفلسطينية "بالسفر على هذه الرحلات العارضة دون قيود لأن لهم حقا متساويا في الاستمتاع بالبطولة".
 
                         ==================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب