الدولار يتعثر فيما تذكي أسعار الفائدة مخاوف الركود

وطنية - انخفض الدولار الأميركي مقابل العملات الرئيسية اليوم ، في طريقه إلى أول خسارة أسبوعية هذا الشهر، إذ يواصل المستثمرون تقييم سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي وما إذا كانت الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة ستؤدي إلى ركود.

فقدت العملة الأميركية، التي تعد ملاذا آمنا، الدعم أيضا وسط تحسن المعنويات في السوق، وارتفاع البورصات الإقليمية وصعود العملات ذات المخاطر العالية مثل الدولارين الأوسترالي والنيوزيلندي.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل ست عملات منافسة، 0.2 بالمئة إلى 104.19 في آسيا، بعد ارتفاعه في اليوم السابق 0.19 بالمئة الذي كان مدفوعا في الغالب بانخفاض اليورو بعد بيانات ضعيفة لمؤشر مديري المشتريات في أوروبا قلصت الرهانات على زيادة كبيرة لأسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الأوروبي.

ونقلت وكالة "رويترز" عن عضو مجلس الاحتياطي ميشيل بومان أمس قولها :"إنها تدعم زيادة أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في الاجتماعات القليلة المقبلة بعد اجتماع تموز"، في غضون ذلك، شدد جيروم باول رئيس المجلس، جيروم باول ، في اليوم الثاني من شهادته أمام الكونغرس، على التزام المجلس غير المشروط بمكافحة التضخم حتى في ظل المخاطر على النمو".

                                                      ===============س.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب