السكك الحديد الإيطالية: إصدار طابع بريد احتفالا بمرور 100 عام على القاطرة الكهربائية E.431


وطنية - سمحت وزارة التنمية الاقتصادية الإيطالية بإصدار طابع تذكاري عادي ينتمي إلى السلسلة الموضوعية "التميز في النظام الإنتاجي والاقتصادي"، والمخصص للقاطرة الكهربائية ثلاثية الطور E.431 في الذكرى المئوية لتشييدها، حسبما ذكرت وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء.
 
وقدم طابع البريد، اليوم في محطة "روما اوستينسي"، نائب وزير التنمية الاقتصادية  جيلبرتو بيكيتو فراتين،، ورئيسة البريد الإيطالي ماريا بيانكا فارينا، ورئيس العلاقات العامة في مجموعة السكك الحديد الإيطالية لوكا توركيا، ومستشار المجموعة ماسيمو برونو، والمدير العام للمجموعة لويجي كانتاميسا. 
 
واستخدمت القاطرة الكهربائية ثلاثية الطور E.431، بدءا من عام 1922، لتحديث أسطول الكهرباء للسكك الحديد التابعة للدولة بعد الانتهاء من برامج الكهرباء الأولى لشبكة السكك الحديد. وقد مثلت لبضع سنوات أفضل ما في صناعة السكك الحديد لدى إيطاليا، من وجهة نظر تكنولوجية، مع قدرتها على التعبير عن أداء التميز المطلق في ذلك الوقت، وأيضًا من حيث السرعة ومن وجهة نظر أسلوبية وتصميمية بفضل صورتها الظلية المميزة والأصلية.
 
ويؤكد إصدار هذا الطابع الصلة القوية بين سكك الحديد الإيطالية والبريد الإيطالي، وهما شركتان لهما جذور قوية في المنطقة، ولهما جذور راسخة في الماضي ولكنهما يتوقعان مستقبلا من الابتكار المستمر، وكلاهما ملتزمان الاستجابة لحاجات الاتصال والتماسك وربط البلد ومجتمعاته".
 
ومع إطلاق الخطة الصناعية 2022-2031، تعد السكك الحديد الإيطالية أيضا طرفا فاعلا في موسم جديد لإعادة إطلاق البنى التحتية للتنقل في البلاد، بهدف دمج وسائط النقل المختلفة تحت مظلة الاستدامة.
 
من أجل جعل الشبكة خضراء وفاعلة بشكل متزايد، خططت السكك الحديد الإيطالية لاستثمارات بقيمة 190 مليار يورو مدى السنوات العشر المقبلة.
 
ومن بين العديد من المشاريع قيد الإعداد، هناك أيضا زيادة في عدد الكيلومترات للشبكة المكهربة، والتي ستنتقل من 12.160 حاليا (ما يقرب من 72 بالمائة من شبكة السكك الحديد الوطنية) إلى ما يقرب من 14000 كيلومترا إجماليا ( حوالى 83 في المائة).
 
 
                                      ======= م.ع.   
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب