جونسون وصل الى كييف: رسالتي واضحة وبسيطة للاوكرانيين بريطانيا الى جانبكم وستكون معكم حتى النصر

وطنية - وصل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم إلى كييف، بعد زيارة أولى قبل نحو شهرين، وذلك غداة زيارة قام بها أربعة قادة دول من اعضاء الاتحاد الأوروبي: فرنسا وايطاليا والمانيا ورومانيا،، بحسب "وكالة الصحافة الفرنسية".
 
وكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عبر "تلغرام": "سعيد برؤية صديق كبير لبلادنا مجددا في كييف، بوريس جونسون"، فيما كتب الأخير على "تويتر": "أمر جيد أن أكون في كييف مجددا".
 
وكان جونسون زار كييف في 9 نيسان وكان آنذاك أول مسؤول من دولة في مجموعة السبع يزور اوكرانيا. وقدمت لندن دعما عسكريا قويا لكييف منذ ذلك الحين.
 
وبحسب بيان صادر عن مكتب جونسون، فإن رئيس الوزراء البريطاني "عرض إطلاق برنامج تدريب كبير للقوات الأوكرانية يمكن ان يشمل تدريب ما يصل الى عشرة آلاف جندي كل 120 يوما"، وقال: "زيارتي اليوم، في أوج الحرب، تهدف الى توجيه رسالة واضحة وبسيطة للاوكرانيين: بريطانيا الى جانبكم وستكون معكم حتى النصر".
 
وأضاف "لهذا السبب اقترحت على الرئيس زيلينسكي برنامجا واسع النطاق للتدريب العسكري يمكن أن يغير معادلة هذه الحرب من خلال توجيه أقوى القوات، أي تصميم الأوكرانيين على الانتصار".
 
من جهته قال زيلينسكي: "لقد أثبتت أيام عديدة من الحرب أن دعم بريطانيا لأوكرانيا قوي وحازم، ولدينا رؤية مشتركة لكيفية تحقيق أوكرانيا النصر".
 
                      =================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب