الأربعاء 24 نيسان 2024

02:40 am

الزوار:
متصل:

سفيرة الجامعة العربية في روما وسفير فلسطين لدى الفاتيكان عرضا مع أمين سر الفاتيكان الوضع الفلسطيني


وطنية - الفاتيكان - التقى ظهر اليوم في حاضرة الفاتيكان، سفيرة جامعة الدول العربية لدى الكرسي الرسولي إيناس مكاوي وسفير دولة فلسطين لدى الكرسي الرسولي عيسى قسيسية امين سر دولة الفاتيكان ( رئيس الوزراء ) الكردينال بيترو بارولين. وشكر الوفد لبارولين "مواقف الفاتيكان المبدئية في التعامل مع قضايا المنطقة والتقدير الكبير لقداسة البابا فرنسيس في تشجيع وتعميق حوار الأديان، على أساس أحترام كل للآخر".

وتم البحث في الاوضاع في الشرق الأوسط، وخصوصا القضية الفلسطينية، بإعتبارها القضية المركزية للدول العربية كافة، والتصعيد الاسرائيلي الاخير في أراضي الدولة الفلسطينية المحتلة وخصوصا في القدس الشرقية، بما فيها المحاولات الاسرائيلية الممنهجة لتغيير الوضع القائم (الستاتكو) التاريخي والقانوني للأماكن المقدسة، بخاصة في الحرم القدسي الشريف، وأهمية ودور الكرسي الرسولي للحفاظ على الوضع القائم (الستاتكو) مع التأكيد على أن الأستقرار والأمن والسلام يبدأ من القدس، وعلى أساس الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن ومبدأ حرية الوصول إلى الاماكن المقدسة.

وفي هذا السياق، أثار السفراء الوضع المتدهور في الاراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها قضية الشهيدة شيرين ابو عاقلة ومتابعتها على أصعدة عدة. وفي نهاية اللقاء ونيابة عن الدول العربية سلمت السفيرة مكاوي رسالة الى الكردينال بارولين بهذا الخصوص.

بدوره اكد الكردينال بارولين مواقف الكرسي الرسولي الثابتة والمبدئية من قضايا المنطقة وتحديدا القضية الفلسطينية، للوصول الى السلام العادل والشامل.


=============== ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب