عملية "إيريني": تركيا رفضت تفتيش سفينة "كوسوفاك" المتجهة الى ميناء مصراتة

وطنية - أعلنت العملية البحرية الأوروبية "إيريني" أن "تركيا رفضت الموافقة على طلب للعملية لتفتيش سفينة "كوسوفاك" المتجهة الى ميناء مصراتة الليبي"، حسبما ذكرت وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء. 
 
وقالت "إيريني" إن تركيا "رفضت الموافقة على الصعود والتفتيش على متن سفينة الحاويات كوسوفاك المتجهة إلى ميناء مصراتة في ليبيا من اسطنبول، بناء على طلب عملية الاتحاد الأوروبي الجوية والبحرية "إيريني".
 
وأعربت إيريني عن "أسفها لرفض تركيا أمس طلب موافقتها على تفتيش "كوسوفاك" وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2292 في شأن حظر الأسلحة في ليبيا"، مضيفة: "نكرر دعوة مجلس الأمن الدولي إلى جميع أعضاء الأمم المتحدة الى التعاون مع عمليات التفتيش".
 
و"كوسوفاك" (Imo 9211157) هي سفينة حاويات تم بناؤها عام 1999 في حوض بناء السفن في غدانسك في بولندا، وتبحر حاليا تحت العلم التركي واعتمدت سابقًا أسماء "كوسوفا" و"Stadt Schwerin" و"Melfi Halifax" و"Msc Ireland" و"Jork Venture"، بحمولة إجمالية 14.241 طنا، وغاطس يصل لـ7.9 أمتار.
 
ووفقا لموقع تتبع المسار "فيسيل فايندر"، "أوقفت سفينة الحاويات جهاز الإرسال والاستقبال في الساعة 10,59 مساء أمس أثناء الإبحار في المياه اليونانية. ومسارها المحدد هو مصراتة غرب ليبيا، موطن الميليشيات التي تعتبر الأقوى في ليبيا، حيث من المفترض أن تصل صباح غد قرابة الساعة 06,00".
 
وذكرت العملية البحرية الاوروبية بأن هذه "هي المرة السابعة التي ترفض فيها تركيا الموافقة على صعود السفن المشبوهة وتفتيشه

 

      ============م.ع
 
 
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب