محامي جندي روسي يحاكم بارتكاب "جريمة حرب" في كييف : موكلي"ليس مذنبا"

وطنية - أكد محامي جندي روسي يحاكم في كييف بتهمة ارتكاب "جريمة حرب" في أوكرانيا أن موكله فاديم شيشيمارين "ليس مذنبا"، في اليوم الثالث من أول محاكمة من هذا النوع منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا، وينتظر صدور الحكم الاثنين.
 
وقال المحامي فيكتور أفسيانيكوف أثناء مرافعته "نظرا إلى كل الأدلة والشهادات، أعتقد أن شيشيمارين ليس مذنبا في الجرم الذي اتهم به"، طالبا من القضاة "تبرئة موكله"، وفق ما أفادت "وكالة الصحافة الفرنسية".
 
بعد بضع دقائق، قال الجندي البالغ 21 عاما والذي أقر الأربعاء بأنه قتل أليكسندر شيليبوف، وهو مدني يبلغ 62 عاما في 28 شباط في شمال شرق أوكرانيا، "أنا آسف جدا".
 
وأضاف الجندي الشاب من قفص الاتهام: "أنا نادم على ما فعلته"، مضيفا "كنت متوترا في ذلك الوضع. لم أكن أريد القتل". وتابع "أريد أن أعتذر على ما فعلته".
 
وأكد المحامي أن موكله لم يكن يريد تنفيذ أمر إطلاق النار، مشددا على أنه "لم يطع الأوامر في المرة الأولى". وأشار الدفاع أيضا إلى أن الجندي "سلم نفسه طوعا للقوات الأوكرانية ولا ينفي الوقائع".
 
وشدد المحامي على أن الجندي "كان يحاول إنقاذ حياته"، محملا قادته "المسؤولية".
 
ورفض الادعاء هذه الحجج وكان قد طلب إنزال عقوبة السجن المؤبد على الجندي. وقال أحد المدعين إن الجندي كان "ينفذ أمرا جرميا وكان يدرك ذلك جيدا".

                                     ======= م.ع.    

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب