إيطاليا تسعى الى الاسراع في وتيرة إتاحة بدائل للطاقة التقليدية عبر
إنتاج الهيدروجين الأخضر

وطنية - وقعت شركتا "إنجي" و"أنسالدو جرين تك" اتفاقا، اليوم، لبناء مصانع إنتاج الهيدروجين الأخضر وحلول تخزين الطاقة الأخرى في إيطاليا،  في إطار سعي إيطاليا الى الاسراع في وتيرة إتاحة بدائل للطاقة التقليدية وخطط التخلص من الاعتماد على غاز روسيا ونفطها، حسبما ذكرت وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء. 
 
وستنفذ المشاريع المبتكرة اثنتان من الشركات الناشطة في مجال الطاقة في المناطق الصناعية، والتي سيتم تحديدها في مختلف المناطق الإيطالية، والافادة من الأدوات المالية التي توفرها الخطة الوطنية للتعافي والصمود الإيطالية.
 
ستكون الطاقة المتوقعة للمحطات في حدود 1 ميغاواط، مع قيم متغيرة عبر سعات إضافية لتلبية الطلب على الطاقة.
 
وبموجب الاتفاق، ستكون "إنجي" مسؤولة عن تصميم محطات إنتاج الكهرباء "الخضر" وبنائها، وتكامل أنظمة الإدارة لإنتاج الهيدروجين وتخزينه، بينما ستعمل "أنسالدو جرين تك" على إنشاء المحلل الكهربائي، الذي باستخدام الكهرباء من مصادر متجددة، ينتج الهيدروجين لتخصيصه للمستخدمين النهائيين".
 
وقالت الرئيسة التنفيذية لـ"إنجي - إيطاليا": "تعد إزالة الكربون وكفاءة الطاقة حجر الزاوية في استراتيجيتنا وفي هذا السياق، يمثل الهيدروجين محركا مهما وناقلا نظيفا وأخضر".
 
وتابعت "يتيح لنا التعاون مع شركة رائدة مثل "أنسالدو إنيريجيا"، عبر شركتها الفرعية "أنسالدو جرين تك"، العمل على تطوير حلول منخفضة الكربون استجابة لتحديات تغير المناخ". 
 
وختمت: "إنها شراكة تساهم في تحقيق إستراتيجية عالمية: على الصعيد العالمي، تهدف "إنجي" إلى تطوير 4 جيجاوات من طاقة إنتاج الهيدروجين المتجددة بحلول عام 2030، 
و700 كيلومتر من شبكة الهيدروجين المخصصة و 1 تيراواط ساعة من سعة التخزين".


                                    ======= م.ع.    

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب