دراغي: الصراع في أوكرانيا أظهر الحاجة لتنويع مصادر الطاقة

وطنية - روما - صرح رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي أن "الصراع الروسي الأوكراني سلط الضوء على هشاشة سياسة الطاقة في السنوات الأخيرة وعلى الحاجة لتنويع مصادر الطاقة والاستثمار في الطاقة المتجددة، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء. 
 
وقال دراغي، في إحاطة أمام مجلس الشيوخ الإيطالي حول مستجدات النزاع الروسي الأوكراني: "هدفنا ليس فقط زيادة إمدادات الغاز الطبيعي التي نحتاجها كوقود انتقالي، ولكن أيضا الاستثمار في زيادة إنتاج الطاقة المتجددة".
 
وأشار رئيس الوزراء الإيطالي إلى أن "الاتفاقية الموقعة في أبريل مع الجزائر تنص على دعم تطوير الطاقة المتجددة والتقنيات المبتكرة منخفضة الكربون ومشاريع لنقل شبكات الكهرباء في الجزائر والربط الكهربائي بين الجزائر وإيطاليا".

وشدد على "الحاجة إلى عمل دولي منسق لتجنب أزمة غذاء نتيجة للصراع الروسي الأوكراني الجاري، مشيرا إلى أنه تحدث عن تلك القضية مع الرئيس الأميركي جو بايدن خلال زيارته الأخيرة لواشنطن.
 
وقال: "نحن بحاجة إلى مبادرة مشتركة بين جميع الأطراف لفتح ملايين الأطنان من القمح المحصورة في موانئ جنوب أوكرانيا. يجب السماح للسفن التي تحمل هذه الحبوب بالمرور، وإذا تم تعدين الموانئ، يتم تطهيرها لهذا الغرض."
 
كما شدد دراغي على أنه "يجب على جميع الأطراف المعنية فتح قوس للتعاون لتجنب أزمة إنسانية من شأنها أن تقتل الملايين والملايين من الناس في أفقر جزء من العالم". 
  
                       ==============إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب