دي مايو: إيطاليا مع الأمم المتحدة لتجنب مخاطر حرب الخبز

وطنية - روما -  أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو أن بلاده "تشارك في النداء الذي أطلقته الأمم المتحدة لتجنب مخاطر الانهيار الداخلي للاقتصادات الأكثر هشاشةk بسبب انعدام الأمن الغذائي الخطر الناجم عن الصراع في أوكرانيا"، بحسب ما أفادت "وكالة نوفا" الإيطالية للأنباء.
وقال دي مايو، في تصريحات من مكتب أممي: "يعد نداء الأمن الغذائي العالمي الذي يروج له وزير الخارجية (الولايات المتحدة) أنتوني بلينكين مبادرة ضخمة لمعالجة قضية الأمن الغذائي"، مشيرا إلى أن "بناء على التقديرات، يمكن أن يرتفع السعر العالمي للقمح بنسبة 20 في المئة في حلول نهاية العام نتيجة للحظر الغذائي بسبب الصراع في أوكرانيا".
وتابع: "بمساعدة الدول الشريكة مثل الولايات المتحدة وتركيا، نقوم ببناء ممر آمن للسماح للمنتجين الأوكرانيين بتصدير القمح بأمان وإعادته إلى السوق"، مشيرا إلى أن "إنتاج الحبوب في روسيا وأوكرانيا يمثلان معا إجمالي احتياجات بعض الدول الأفريقية".
وجدد التأكيد أن "ثمة حرب خبز لا بد أن نوقفها في أسرع وقت ممكن"، مشددا على أن "قضية انعدام الأمن الغذائي هي قضية كبيرة في بلدان عدم الاستقرار والهجرات القوية وانتشار الإرهاب".
وأعلن دي مايو عن حوار، في 8 يونيو المقبل، "ستعقده إيطاليا مع دول البحر الأبيض المتوسط جنبا إلى جنب مع الوكالات الرومانية للأمم المتحدة والفاو وإيفاد وبرنامج الغذاء العالمي".
 
 
======= ر .ن 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب