البابا في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة: كثر يعاملونكم كغرباء وأشياء كثيرة تمنعكم عن المواطنة الكاملة

وطنية - الفاتيكان - وجه رأس الكنيسة الكاثوليكية البابا فرنسيس رسالة في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة 2021 الذي يصادف يوم 3 كانون الأول المقبل، بعنوان "أنتم أحبائي"، عبر موقع "فاتيكان نيوز"، قال فيها: "أرغب في أن أخاطبكم مباشرة أنتم الذين يعيشون في أي حالة من الإعاقة، لأخبركم أن الكنيسة تحبكم وتحتاج إلى كل واحد منكم لكي تتمم رسالتها في خدمة الإنجيل".
 
أضاف: " لسوء الحظ، لا يزال اليوم كثر منكم يعاملون كغرباء عن المجتمع. يشعرون بأنهم موجودون من دون انتماء ومن دون مشاركة، ولا تزال هناك أشياء كثيرة تمنعكم عن المواطنة الكاملة". 
 
وتطرق الحبر الأعظم إلى الصعوبات التي يواجهها ذوو الاحتياجات الخاصة، فقال: "إن صداقة يسوع تحمينا عند التجربة. أعلم جيدا أن جائحة فيروس الكورونا التي نكافح لكي نخرج منها، كان ولا يزال لها تداعيات خطيرة جدا على حياة العديد منكم. وأشير، على سبيل المثال، إلى ضرورة البقاء في البيت لفترات طويلة وإلى صعوبة العديد من الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في الحصول على أدوات التعلم عن بعد والخدمات الشخصية التي انقطعت لفترة طويلة في بلدان عدة وإلى مصاعب أخرى وجب على كل فرد منكم أن يواجهها. ولكن، أفكر خصوصا في الذين يعيشون داخل مراكز سكنية خاصة وفي المعاناة التي تضمنت أيضا الانفصال القسري عن أحبائكم. في هذه الأماكن، كان الفيروس عنيفا جدا، وعلى الرغم من تفاني الموظفين، فقد أودى بحياة كثر من الضحايا. ولكن اعلموا أن البابا والكنيسة قريبان منكم بطريقة خاصة، بمحبة وحنان! إن الكنيسة تقف إلى جانب الذين ما زالوا يكافحون بينكم فيروس الكورونا وكما هو الحال دائما".
 
                      =================إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب