أضرار جسيمة في سفينة قيادة أسطول البحر الأسود الروسي

وطنية - أصيب الطراد الروسي القاذف للصواريخ "موسكفا" "بأضرار جسيمة"، حسبما نقلت وكالتا الأنباء الروسيتان الرسميتان "ريا نوفوستي" و"تاس" عن وزارة الدفاع الروسية، بينما اعلنت أوكرانيا ان الطراد اصيب بضربة صاروخية، حسبما افادت "وكالة الصحافة الفرنسية".
 
وقالت الوزارة: "بسبب حريق انفجرت ذخائر على متن السفينة" تم إجلاء الطاقم بالكامل، موضحة أن التحقيق جار لمعرفة أسباب هذا الحريق. 
 
من جهتها، أكدت السلطات الأوكرانية أن السفينة الحربية "موسكفا" أصيبت بصواريخ. وقال الحاكم الأوكراني لمنطقة أوديسا (جنوب) ماكسيم مارتشينكو إن "صواريخ نبتون التي تحمي البحر الأسود سببت أضرارا جسيمة لهذه السفينة الروسية". 
  
بدوره، قال أوليكسي أريستوفيتش مستشار الرئيس الأوكراني على يوتيوب إن "مفاجأة جاءت لسفينة قائد الأسطول الروسي للبحر الأسود". 
 
وأضاف أن السفينة "تحترق بكثافة الآن. وفي هذا البحر الهائج، من المستحيل معرفة متى سيتلقون المساعدة"، مؤكدا أن "أفراد الطاقم البالغ عددهم 510 أشخاص" موجودون على متنها. وتابع "لا نفهم ما حدث". 
 
و"موسكفا" موضوعة في الخدمة منذ 1983 في عهد الاتحاد السوفياتي. 
وشاركت في التدخل الروسي في سوريا منذ 2015. وفي الأيام الأولى للهجوم على أوكرانيا، وشاركت ايضا في هجوم على جزيرة الثعبان قرب الحدود الرومانية، حيث أسر 19 بحارا أوكرانيا لمبادلتهم بأسرى.


                                  ======= م.ع.    

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب