الثلاثاء 23 نيسان 2024

05:28 pm

الزوار:
متصل:

توزيع حصص غذائية من مؤسسة خلف الحبتور في طرابلس عريمط: الفيحاء لم تكن يوما إرهابية


وطنية - طرابلس - اشرف رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق والقاضي الشرعي الشيخ خلدون عريمط ومديرة مكتب الشيخ خلف الحبتور في الإمارات نورا البدوي، على توزيع وحدات غذائية في ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس، وسط اجراءات أمنية تولاها عناصر الجيش والشرطة البلدية، لمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.
 
عريمط 
بداية، تحدث الشيخ عريمط وشكر لـ "طرابلس واهلها دورها الريادي ولرئيس البلدية صدقه ونزاهته"، وقال: "هذا الرجل الطيب الدكتور يمق هو ضمانة لطرابلس واهلها، نحن جئنا نحمل رسالة محبة وتقدير من الشيخ الحبتور رجل الأعمال الإماراتي، ومعنا مديرة مكتبه في الإمارات، منتدبة من قبله مع فريق العمل الموجود في بيروت لتفقد كيفية التوزيع في طرابلس والشمال".
 
أضاف:"الثقة كبيرة بالرئيس الدكتور يمق، ونحن نعلم ان مدينة طرابلس تستحق اكثر بكثير وكثير مما بين أيديكم، نوزع في مناطق طرابلس وقضاء طرابلس والمنية ومحيطها والقلمون والميناء والضنية بحدود 6000 حصة غذائية وفي عكار الرقم نفسه، وفي بيروت والبقاع وجبل لبنان والجنوب في كل الأحياء الاسلامية والمسيحية، مجموع ما تقدم به رجل الأعمال خلف الحبتور كوحدات غذائية لمناسبة شهر رمضان، بلغت حتى الآن 33 الف وحدة غذائية، هذه الوحدات الغذائية مقدمة لأصحاب الحاجة فقط. نحن نعرف ان طرابلس تحتاج الى مئتي ألف او الى ثلاثمئة ألف حصة غذائية، ونعرف أيضا ان نسبة الحاجة في طرابلس كبيرة، وخمسة الاف وحتى عشرة آلاف لا تكفي، لكن هذه الوحدات الغذائية هي عبارة عن عربون محبة لطرابلس واهلها ولكل الشمال واهل الشمال، وكل لبنان".
 
وتابع:"دعوتنا لإخواننا الأغنياء ان يمدوا يدهم ويفتحوها ويعطوا لإخوانهم، لو كل شخص منهم قدم قدر عطاء الحبتور او نصفها، وتصوروا لو اخواننا الذين انعم عليهم ربنا قدم كل منهم  15 الف او 20 الف حصة لن يبقى احد في الشمال وكل لبنان، بحاجة".
 
وقال:"الحبتور يبلغ رئيس البلدية تحياته وتقديره، وكذلك يبلغ أبناء المدينة دعائه لهم بالتوفيق، ولا يطلب شيئا، وهذا العمل ليس من اجل الانتخابات ولا علاقة له بالانتخابات ولا علاقة له بالسياسة، هذا تبرع لانه محب للبنان، واقول دائما انه عاشق للبنان وللشعب اللبناني. نحن وسطاء خير، وهذا المال ليس مالنا، وهذه الوحدات ليست وحداتنا، نحن مؤتمنون عليها وننقل هذه الأمانة للدكتور يمق وهو خير من يؤتمن لأصحاب الحاجة، لا نريد شيئا الا الدعاء وان تكون طرابلس موحدة ونتعاون جميعا".
 
أضاف: "نقول لجميع الناس ان طرابلس أرض الإيمان، أرض الوطنية والعروبة هي بلد العلم والعلماء، طرابلس لم تكن يوما إرهابية، الذين يتهمون طرابلس بالارهاب هم الإرهابيون، طرابلس مدينة السلام والمحبة والرحمة والتعاون، وابن طرابلس كريم وقبضاي ورجال، لذلك تجد أبناء طرابلس متفاعلين مع كل قضايا الأمة من المحيط الى الخليج".
 
يمق
من جهته، شكر يمق "رجل الخير والعطاء الشيخ خلف الحبتور"، وقال:"كان له بصمات العام الماضي في رمضان، 3000 حصة غذائية لطرابلس، واليوم تكرم على المدينة ب 2000 حصة طبعا مع محيطها، نحن في طرابلس لا نفرق بين ابن عكار او المنية الضنية او الكورة وبين ابن طرابلس، بل كل من يسكن في طرابلس يأخذ حصته من دون منة او تفرقة، وأكبر برهان هذا الحضور امامنا، لن ولم نفرق بين سكان طرابلس سواء كان مسلما او مسيحيا كل من يسكن طرابلس هو طرابلسي ولهو علينا حق الجيرة، وان شاء الله نكون عند حسن ظنكم وحسن الأداء في التوزيع"، لافتا الى ان "غايتنا ليست انتخابية، حتى انا كرئيس للبلدية ليست غايتي انتخابية لأني غير مرشح للإنتخابات".
 
وختم معتذرا عن "التأخير في التوزيع في اليوم الأول، وان شاء الله لن يقع التأخير في المرات المقبلة، ونشكر للشيخ عريمط ووفد مؤسسة الحبتور دعمهم لطرابلس".


                     ==========ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب