هبة من الكتيبة الايطالية قوامها حواسيب وبروجكتورات لوحية إلى المعهد الفني ومدرسة سيدة البشارة في رميش

وطنية - صور - قدمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة الموقتة "اليونيفيل" في لبنان، إلى المعهد الفني في بلدة رميش الحدودية، في قضاء بنت جبيل، هبة عبارة عن 11 حاسوبا LE NOVO سلمها قائد القطاع الغربي في "اليونيفيل" الجنرال الإيطالي ستيفانو لاغوريو إلى رئيس البلدية ميلاد العلم، في حضور البروفسور طوني الحاج، والأب نجيب العميل والطاقم الإداري والتعليمي وفاعليات بلدية وتربوية والطلاب.

وتأتي المبادرة في إطار المشاريع التي ينفذها مكتب التعاون المدني - العسكري، التابع للوحدة الإيطالية بقيادة اللواء "فريولي"، وضمن مهمة ليونتي من خلالا التزام الجنود الإيطاليين بدعم الطلاب في بلدة رميش.

وشكر الحاج للكتيبة الإيطالية وقيادتها جهودها ودعمها المؤسسات التربوية في الجنوب ومن ثم قال: "هذا المشروع الحيوي سيساهم في تنمية قدرات طلابنا".

ومن ثم انتقل الجنرال لاغوريو والعلم وطاقم ال CIMIC الى مدرسة سيدة البشارة في بلدة رميش لتسليم هبة أخرى عبارة أجهزة "بروجيكتور لوحي"، في حضور الأب وسيم كلاكش، والأب مارون فغالي والطاقمين الإداري والتعليمي.

ونوه الاب فغالي بالمبادرة الإيطالية المشكورة، مشيدا بـ "علاقة التعاون مع أفراد الكتيبة الإيطالية والتي تصب لمصلحة الطلاب".

من جهته أعرب الجنرال لاغوريو عن سعادته لإنجاز المشروعين موجها الشكر والتقدير الذي لاقته القيادة الايطالية وأفراد كتيبته بعد تنفيذهم المشاريع التربوية والذي يصب في إطار الإنجازات الكثيرة لجنود حفظة السلام الايطاليين. واختتم الاحتفال بتبادل الدروع التذكارية.



=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب