وزير الدولة لمساعدة المسيحيين المضطهدين الهنغاري زار المرفأ والجميزة استكمالا لدعم حكومته متضرري الانفجار بالتنسيق مع كاريتاس

وطنية - المتن - زار اليوم وزير الدولة لمساعدة المسيحيين المضطهدين الهنغاري تريستان أزبيج مرفأ بيروت، يرافقه السفير الهنغاري في لبنان دكتور جيزا ميهاليي، المتحدثة باسم الحكومة الهنغارية الكسندرا زينتكيرالي والوفد المرافق ، في حضور رئيس كاريتاس الأب ميشال عبود والفريق المسؤول عن تنفيذ مشروع Hungary Helps project ، وذلك استكمالا للدعم الذي قدمته الحكومة الهنغارية للشعب اللبناني بعد انفجار 4 آب وبالتنسيق مع كاريتاس لبنان.


تريستان
واكد تريستان من مكان الانفجار "وقوف الحكومة الهنغارية بجانب الشعب اللبناني من خلال رابطة كاريتاس لبنان التي بدورها وقفت بجانب المسيحيين والمسلمين على حد سواء، بالرغم من انها مؤسسة تابعة لجهاز الكنيسة".


بدوره، شكر الاب عبود "كل المساعي التي تقوم بها الدولة الهنغارية من خلال اعادة ما هدم من منازل لبقاء اللبناني في أرضه".


بعدها توجه الجميع الى منطقة الجميزة للاطلاع على المنازل التي أعيد ترميمها واستمع الحضور الى شهادات من سكان المنازل عن لحظة الانفجار وتداعياته الصحية والنفسية والمعيشية ، وبتأثر شديد استمع تريستان عن المعاناة التي يعيشها اللبنانيون ووعد باستكمال دعم الحكومة الهنغارية بالتنسيق مع رابطة كاريتاس لبنان .


اشارة الى أن كاريتاس كانت قد أنجزت ترميم 1819 منزلا تضرر جراء إنفجار المرفأ من بينهم أكثر من 600 منزل رمموا بدعم من Hungary Helps project.


============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب