60 ألف يورو هبة من جمعية رواد المعونة في ألمانيا لمستشفى الحريري

وطنية - قدمت جمعية "رواد المعونة" هبة عينية لدعم مستشفى رفيق الحريري الجامعي عبارة عن ثمانية أطنان من المواد والمستلزمات الطبية.

فقد زار اليوم رئيس الجمعية مارسيل شانا ورئيس المشروع المشترك في لبنان جوليان أدلير، مستشفى رفيق الحريري الجامعي في حضور عضوي الجمعية ألكسيس بروشك وصوفي هيغل، لتسليم المدير العام للمستشفى الدكتور فراس الأبيض، هبة عينية مؤلفة من جهاز تصوير مقطعي شعاعي، جهاز تنفس، 39 سريرا طبيا وجهاز الصدمات الكهربائية، بالاضافة إلى 29 ألف قناعا طبيا لمساعدة المستشفى، باعتباره المستشفى الحكومي المركزي في بيروت يخدم بشكل أساسي المواطنين والمقيمين الأكثر حاجة، وهو أول مستشفى استقبل حالات كورونا بالإضافة الى استقبال الجرحى المصابين جراء الحادث الأليم الذي أصاب مدينة بيروت في الرابع من آب.

بلغت القيمة الإجمالية لمواد المساعدة نحو ستين ألف يورو، تم تسليمها إلى المستشفى كواحدة من خمسة مشاريع قامت بها الجمعية لتقديم المساعدة في بلدان مختلفة.

تم تمويل نقل التبرعات من وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية في ألمانيا من خلال شركة Engagement Global gGmbH.

وكانت الجمعية أسست في لبنان مشروع الإسعافات الأولية بعد انفجار الرابع من آب، ومنذ ذلك الحين تقوم الجمعية بإرسال أطنانا من التبرعات لدعم البلاد.
وتسعى الجمعية ضمان إفادة من هم أكثر فقرا من سكان لبنان في الأزمة الحالية للوصول إلى أفضل رعاية طبية من خلال التبرعات التي تقدمها لمستشفى رفيق الحريري الجامعي باعتباره مؤسسة عامة يستفيد من خدماتها الطبية العمال المهاجرون واللاجئون والمواطنون اللبنانيون المستضعفون. وهي جمعية لا تبغي الربح مؤلفة من طلاب ومهنيين من الشبان والشابات الذين يعملون على تأمين حلول لوجستية فعالة لنقل المساعدات الطارئة إلى المناطق تعاني الأزمات وتوفير المزيد من التدابير للمساعدة المستدامة.


=============== ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب