الثلاثاء 18 حزيران 2024

07:39 pm

الزوار:
متصل:

المركز الطبي للشبيبة الارثوذكسية لا يكل في مساعدة المرضى والمجتمع
ربى عطيه: من لديه إرادة للعمل  الرب يدعمه

تحقيق ريما يوسف

وطنية - عندما يجتمع اثنان على خدمة اخيهما في الإنسانية يكون الرب هو الراعي، وهذا ما بدا واضحا في نشاط المركز الطبي الاجتماعي التابع لحركة الشبيبة الارثوذكسية الذي لا يكل ولا يتعب فريق عمله في إيجاد جميع الفرص لمساعدة المرضى ومن هم بحاجة لاي خدمة اجتماعية وطبية وإنسانية.

فالمركز الكائن في الاشرفية - السيوفي يقوم بحملات شهرية لتوزيع الادوية لامراض القلب والضغط والسكري مجانا عدا حملات شهر الوقاية من سرطان الثدي الذي يتضمن فحوصات نسائية شبه مجانية والذي يستمر هذه السنة لشهرين بدل شهر واحد لمساعدة العديد من السيدات في اجراء الفحص الروتيني الذي يكلف مبلغا ماديا باهظا في المختبرات والمستشفيات. واسم الحملة هذه السنة "كوني حاضرة....للحياة".

عطيه

على رأس فريق العمل رئيسة المركز في الاشرفية – السيوفي اخصائية الصحة الاجتماعية ربى طعمة عطيه التي لا تعرف الراحة وتسعى دائما جاهدة لانجاح الحملات الطبية عبر إيجاد متبرعين تدعم الحملات الطبية "فطالما الإرادة الصلبة والنية الطيبة موجودتان "فالله الرازق".

وأشارت عطيه في حديث الى "الوكالة الوطنية للاعلام"، الى انه "للسنة الثالثة على التوالي في هذا الشهر المخصص للوقاية من سرطان الثدي نقوم بالحملة في المركز،  الا ان هذه السنة تحمل نكهة خاصة  ومختلفة من جهة عدد المسجلات، ما يعني انهن لمسن جودة الخدمة وعمل الأطباء الجيد جدا"، وقالت: "هذه السنة تعاقدنا مع جامعة LAU  التي أرسلت لنا طاقما جيدا بإشراف الطبيبة النسائية الدكتورة ماري تزانيوس".

وعن تمويل هذه الحملات، قالت: "من لديه إرادة للعمل الرب يدعمه، ونحن لدينا الإرادة الصلبة والاحساس بالناس لما يعانونه في هذه الأيام الصعبة. ففريق العمل الذي اعمل معه مندفع لعمل الخير ونحن نعمل باللحم الحي. في الاساس، لدينا ماكينة eco  والأطباء يقدمون خدماتهم باندفاع تام، اما بالنسبة للفحص النسائي لعنق الرحم والصور الخاصة بالثدي فقد أقمنا اتفاقية مع مختبر سان مارك، وتقاسمنا تمويله مع السيدة التي ستجري الفحص ومع المختبر".

اما عن الحملة الشهرية في  توزيع الادوية مجانا في المركز، فقد اشارت عطية ان التمويل هو "فردي من اشخاص متبرعين ودائما برعاية الرب".

                   ============ ن.م

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب