توزيع شهادات التدريب على "المواطنة الديموقراطية" في كلية العلوم الدينية - جامعة القديس يوسف

وطنية - أقامت كلية العلوم الدينية في جامعة القديس يوسف في بيروت، بالشراكة مع Danmission، حفل توزيع الشهادات للتدريب على "المواطنة الديموقراطية". وكرمت الكلية إنجازات 45 معلما ومعلمة من معلمي المدارس الذين أكملوا البرنامج التدريبي وعرضوا مشاريعهم التي تم تحقيقها مع طلاب المرحلة الثانوية.

حضر الحفل مدربون ومعلمون وباحثون من جامعة القديس يوسف، إضافة إلى مدير المرحلة الثانوية في وزارة التربية والتعليم العالي خالد فايد.

بو عون

وتحدثت منسقة البرامج في قسم علوم الأديان في الجامعة الدكتورة مارغريت الأسمر بو عون فقالت: "نحن سعداء لإتاحة الفرصة لنا لجمع هذه المجموعة المتنوعة من الأفراد للاحتفال بإنجازاتهم في المواطنة الديموقراطية، فهذا الحدث هو شهادة على قوة التعليم الديموقراطي وأهمية تعزيز المواطنة النشطة".

أبو جودة

وشدد نائب رئيس جامعة القديس يوسف عميد كلية العلوم الدينية البروفسور صلاح أبو جودة، فقال: "إن التعليم هو المفتاح لإطلاق إمكانات الأفراد والجماعات، وهو ضروري لتطوير القيم والمبادئ الديموقراطية".

وأشار إلى أن "التعليم الديموقراطي يساعد في تشكيل عقول مواطني المستقبل وإعدادهم للمشاركة في العملية الديموقراطية".

 

أوكين

وتحدثت المديرة الإقليمية لـDanmission كيرستن أوكين عن "رؤيتها حول أهمية المواطنة الديموقراطية من خلال اختبار بلدها الدانمرك".

وأشارت إلى أن "التعليم يؤدي دورا حاسما في غرس القيم الديموقراطية مثل الحرية والمساواة والأخوة والعدالة، وهو ضروري لتطوير مجتمع ديموقراطي".

دكاش

من جهته، أكد رئيس جامعة القديس يوسف البروفسور سليم دكاش أن "التعليم هو أقوى أداة لتطوير عملية المواطنة الديموقراطية.

 

قيس

وألقت رنا قيس كلمة الطلاب، فتحدثت عن "امتنانهم للتدريب المقدم"، موضحة "كيف أظهرت مشاريعهم فهمهم للمواطنة الديموقراطية والتزامهم تعزيز هذه القيم في المدارس والمجتمعات".

وتضمن الاحتفال عرض فيديوهات وتقديم جوائز إلى المشاريع الفائزة ومنح شهادات لجميع معلمي المدارس المشاركين.

=================== ن.ح

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب