الثلاثاء 16 نيسان 2024

09:46 am

الزوار:
متصل:

طلاب الAUT زاروا محطة معالجة مياه الشرب في طرابلس

وطنية - زار طلاب جامعة الAUT بفروعها الثلاثة "حالات، الكورة، عكار" ، ممن يدرسون اختصاص “إدارة الموارد المائية” وهو اختصاص تتميز به الجامعة الأميركية للتكنولوجيا عن سواها من الجامعات، في حضور مديرها لفرع الشمال الدكتور باسم بخاش، الدكتور أنطوني قوبا، محطة معالجة مياه الشرب في طرابلس التابعة لمصلحة مياه لبنان الشمالي.
وكان في استقبال الأساتذة والطلاب المدير العام لمؤسسة مياه لبنان الشمالي الدكتور خالد عبيد، والمدير الفني المهندس غابي نصر، ونقيب عمال مصلحة مياه لبنان الشمالي كمال مولود.
وجالَ مولود بالطلاب في المحطة، مؤكدًا "أهمية هذا الاختصاص" حيث شرح لهم عن "مكونات المحطة ومعداتها" ، بالإضافة إلى تفسير وافٍ عن "كيفية تحضير مواد عملية التخثير، ثم الترسيب، فالفلترة، انتهاءً بالتعقيم وكيفية المراقبة ومتابعة المختبرات الموجودة ومراكز التوزيع في نقاط المدينة كافة" .
كما تم إطلاعهم على" النقاط الرئيسية للتوزيع، وكيفية مراقبتها وكميات التخزين الموجودة في المدينة لمعالجة أي طارئ مع ما تمتلك المؤسسة من محطات كهربائية لضمان استمرارية الخدمة على مدار ال24 ساعة بشكل جيد ومُراقب".

من جهته قال بخاش: “إن هذه الزيارة هي خطوة أولى في تنفيد وتطبيق اتفاقية التعاون الموقعة منذ أسابيع قليلة بين الجامعة الأميركية للتكنولوجيا AUT، مع مصلحة مياه لبنان الشمالي”.

أخيرًا، تم الاتفاق على زيارة ثانية لمحطات ومعامل أخرى ضمن تنسيق طويل في هذا الاختصاص بين الجامعة ومصلحة مياه لبنان الشمالي.

وساد جو من النقاش بين الطلاب والمهندس نصر، والنقيب مولود، وتم طرح الكثير من الأسئلة حول أمور المياه ومصادرها وإدارتها.

 

                                ============= ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب