قطاع التعليم العالي في "المستقبل" ينعى شربل كفوري: كان وفياً للجامعة اللبنانية

وطنية - أعلن قطاع التعليم العالي قي "تيار المستقبل" أنه "تلقى بحزن وأسى بالغين نبأ رحيل الدكتور شربل كفوري، الرئيس الأسبق لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، بعد صراع طويل مع المرض العضال".

وقال القطاع في بيان: "إذ نتوجه بخالص العزاء إلى زوجته وأولاده وأهل الجامعة من أساتذة وموظفين وطلاب وجسم نقابي وكل محبيه، لا يسعنا إلا أن نستذكر كيف كان الراحل الكبير أستاذاً مميزاً، ومديراً لامعاً لكلية الهندسة الفرع الثاني، وكيف لعب دوراً مهما في تطويرها وبلوغها المستوى الرفيع الذي وصلت إليه.

كما لعب على الصعيد النقابي، وعلى مدى ثلاثة عقود تقريباً، دوراً هاماً في رابطة الأساتذة من خلال رسم سياستها وتأكيده الدائم بالحفاظ على استقلاليتها وتأدية دورها الطليعي في حماية الجامعة اللبنانية وإعلاء شأن أساتذتها. وقد حاز على ثقة زملائه في الرابطة الذين انتخبوه رئيساً لهيئتها التنفيذية لدورتين إضافة إلى مناصب أخرى سبق أن تبوأها في مكتب الهيئة".

 

أضاف: "في موازاة تأكيده ضرورة تأمين أفضل مستوى للتعليم في الجامعة اللبنانية في كلياتها وفروعها، كان الراحل الكبير يؤكد ضرورة وأهمية تحصين أداء التعليم العالي ورفع مستواه في الجامعات الخاصة العاملة في لبنان، من خلال وجوده في اللجنة الفنية في المديرية العامة للتعليم العالي. وكان أميناً ووفياً لجامعته وصاحب مواقف شجاعة وصلبة لا تعرف إلا الصراحة والوضوح. أما صوته فكان يصدح على جميع المنابر دفاعاً عن الجامعة اللبنانية وجميع أساتذتها".

 

                                             =============إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب