مباراة تربوية في النبطية نظمها اتحاد رجال الاعمال الروسي اللبناني والبيت الثقافي الروسي

 

وطنية - النبطية - نظم اتحاد رجال الاعمال الروسي اللبناني والبيت الثقافي الروسي في بيروت والنبطية، بالتعاون مع بلدية النبطية، مباراة تربوية، ثقافية، رياضية  وترفيهية، تحت عنوان "معركة ستالينغراد خلال الحرب العالمية الثانية"، في حديقة السيدة المعصومة في مدينة النبطية، بحضور مدير المركز الثقافي الروسي في بيروت الكسندر سوروكين، رئيس اتحاد رجال الاعمال الروسي- اللبناني اسعد ضيا وممثل بلدية النبطية الدكتور علي الصباح.

شارك في المباراة اعضاء من جمعية النساء المتكلمات اللغة الروسية في لبنان وعدد كبير من ابناء الجالية الروسية الذين قدموا من بيروت وصيدا وصور والنبطية.

وألقى ضيا كلمة رحب فيها بالحضور "في النبطية التي تحتضن باقة كبيرة من ابناء الجالية الروسية"، وقال: "اليوم ننجز هذا النشاط الذي يعتبر مباراة ثقافية ترفيهية ويحتضن العشرات من ابناء الجالية الروسية، ونؤكد على عمق العلاقة الطيبة والتاريخية بين الشعبين اللبناني والروسي".

بدوره أثنى الصباح على "هذا اللقاء الرائع في رحاب مدينة النبطية، ونحن كبلدية نفتخر بالتنسيق والتعاون مع الاستاذ اسعد ضيا ومن يمثل لما فيه مصلحة منطقتنا".

بعد ذلك وزعت شهادات على المشاركين والفائزين، وتم زرع "شجرة الصداقة الروسية اللبنانية" في الحديقة "ترسيخا لجذور الصداقة بين الشعبين".

ثم انتقل سوروكين وضيا والصباح والمشاركون في المباراة إلى متحف مليتا في منطقة اقليم التفاح.

                       ==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب