ندوة مشتركة بين LAU وBMW عن تطبيقات الروبوت والذكاء الاصطناعي VIRA 2023

وطنية -اعلنت كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU في بيان ،انها نظمت وبالتعاون مع مجموعة BMW العالمية ممثلة ب Ideal works المتخصصة في الروبوت، في حرم جبيل الجامعي، "الندوة الخامسة عن تطبيقات الروبوت والذكاء الاصطناعي VIRA 2023" العلمية المتخصصة والتي استعرض خلالها طلاب متمرنون وخريجون وخريجات شهادات عن التعاون بين LAU و BMW، وقدموا المشاريع التي يعملون عليها في احدى اكبر شركات انتاج السيارات في العالم، وخصوصاً على مستوى الروبوت واستخداماته المتعددة والقدرات الواسعة التي يتمتع بها في عالم الصناعة.

استهلت الندوة بترحيب من عميد كلية الهندسة في LAU الدكتور ميشال خوري الذي اعتبر ان "هذه الندوة توفر منصة مهمة للطلاب الذي تدربوا مع BMW للحديث عن اختباراتهم وتجاربهم ومحصلة ابحاثهم". وأعرب عن ثقته بأن "هذا التعاون مع الشركة الالمانية يوفر فرصة مهمة جداً للطلاب للاطلاع على آفاق جديدة".

وتحدث منظم الندوة الاستاذ المشارك في علوم الكومبيوتر في كلية الهندسة في LAU الدكتور جو تكلي موضحاً ان "عقد الندوة وللسنة الخامسة على التوالي دليل على عمق العلاقة بين الجامعة واحدى اكبر الشركات الصناعية في العالم، ودليل ايضاً على نجاح طلاب LAU ومهندسيها حيث اصبح بعضهم موظفاً لدى BMW وبعضهم الاخر ينجز الدكتوراه بدعم من الشركة وفي ظل رعايتها". واكد تكلي ان الجامعة "لا تهرب الادمغة من لبنان الى الخارج بل ان هناك الكثير من المهندسين ممن يعملون انطلاقاً من لبنان".

وتخلل الندوة كلمات لمديري ورواد في مجموعة BMW، منهم: الدكتور جيمي ناصيف المدير التقني Ideal works، مارك كمروت رئيس المكتب التقني لدى BMW، كريستيان ايمغروند احد كبار المستشارين في BMW، وفيق العريس احد رواد فريق لوجستيات الروبوت في مجموعة BMW، انطوني رزق من رواد Ideal works، وكانت كلمة ايضاً لـ انطوني ياغي مهندس البرمجة الذي يحضر دكتوراه بدعم من BMW.

وكانت كلمات ايضاً للطلاب المشاركين في برنامج التعاون: زياد سعود، هادي يونس، كلوي بويري، ساره كرم، انطوني سمعان، يوسف ابي عاد، خالد جلول، ساره العرب ورالف سخاط..

تجدر الاشارة الى ان الندوة توفر للمهتمين في الجامعة والشركة الرائدة في صناعة السيارات منصة سنوية لتقاسم المعارف والخبرات في القطاعات ذات الاهتمام المشترك.  

 

                                    ==============إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب