الثلاثاء 18 حزيران 2024

05:21 pm

الزوار:
متصل:

"أصل الهوى نسمة" رواية جديدة للكاتبة سلوى البنا

وطنية - صدر حديثاً عن دار الفارابي رواية بعنوان "أصل الهوى نسمة" للروائية سلوى البنا، تحتوي على 184 صفحة من الحجم الوسط، وهي المؤلف الثاني عشر لها، تسع روايات هي: عروس خلف النهر، الآتي من المسافات، مطر في صباح دافئ، العامورة، إمرأة خارج الزمن، عشاق نجمة، ست الحٌسن في ليلتها الأخيرة، وأصل الهوى نسمة. وثلاث قصص هي: الوجه الآخر، كوابيس فرح وحذاء صاحب السعادة. 

في بعض نصوص روايتها الأخيرة اصل الهوى نسمة كتبت البنا : "...شدّها إلى صدره أكثر، استكان جسدها الصغير بين ذراعيه، التقط إيقاع نبضها المنتظم على صدره فظنَّ لثوان قليلة أن نسمته هدأت، لكنها لم تلبث إن انقلبت فجأة إلى إعصار، تفلتت من بين ذراعيه، ضربت صدره بقبضتي يديها، رفعته بعيداً عنها وصرخت لقد استعملتني تماماً، كما استعملتني ابنة رفعت الحاج، أنت ومنافسك وجهان لعملة واحدة، كلاكما أرادني حصان طروادة له".

وفي نص آخر "تُدني الجدَّة  رأس نسمة من أنفها، تسحب خصلة من شعرها، تتنفسها بعمق" وهي تقول:"والله ولا أحلى من ريحة نسمة المحمَّلة بعطر يافا" تضحك الطفلة بزهو "يعني يا ستّي أنا نسمة يافا"، تفتح الجدَّة ذراعيها على وسعهما وتعانقها وهي تلملم من على خصلات شعرها زهر الياسمين العالق بها "انت عطرها". 

وفي نص آخر" هذا الدرويش يفقدني عقلي، يغري أفكاري، يقرأني بصوت مرتفع وبوحشية مفرطة يسلبني كل مقومات الدفاع دون أن يرف له جفن"...

 

                                  ============إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب