توقيع مذكرة تفاهم بين LAU ومعهد الادارة الاوروبي

وطنية - اعلنت الجامعة اللبنانية الاميركية LAU  في بيان انها وقعت مذكرة تفاهم مع American Management Association Europe (معهد الادارة الاوروبي) وهي مؤسسة تربوية معروفة عالمياً بتقديم خدمات التعليم والتطوير والاعداد للاحتراف في الإدارة بكل متطلباتها، مع ما يرتديه موضوع الادارة وحسن سيرها من اهمية بالنسبة الى لبنان ومنطقة الشرق الاوسط.

وحضر حفل التوقيع الذي اقيم في حرم جبيل الجامعي، كل من: رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض، سفير بلجيكا في لبنان كوين فيرفاك، رئيس مجلس رجال الاعمال البلجيكي اللبناني بيار سلوم، نائب رئيس معهد الادارة الاوروبي ستيفان راكس (الذي وقع المذكرة نيابة عن المعهد الاوروبي)، نواب رئيس الجامعة وفريق العمل.

ورحب الرئيس الدكتور معوض بالحضور وخص السفير البلجيكي بالتحية، معتبراً ان "التوقيع على المذكرة والتعاون الاكاديمي بين الجامعة والمعهد الاوروبي مناسبة مميزة وخصوصاً لجهة العمل معاً لتطوير قطاع الادارة في هذا الجزء من العالم". واشاد " بمعهد الادارة الاوروبي"،  واصفاً اياه" بالمؤسسة المحترمة التي تتشرف الجامعة اللبنانية الاميركية باستضافتها والتعاون معها لتقديم هذا النوع من الدروس المتخصصة".

ورد  ستيفان راكس معرباً عن سروره بالمناسبة، ومشيداً "بقدرات لبنان الثقافية المعروفة والسمعة الطيبة لخريجي وخريجات الجامعات اللبنانية في ارجاء العالم". ورأى ان "التنافس من اجل الفوز بوظائف متقدمة على مستوى العالم امر مهم جداً وان اللبنانيين اصحاب باع طويل في هذا الامر".

وشدد على "اهمية التعاون مع جامعة LAU وانعكاس ذلك على تعزيز مهارات الادارة وتعزيز امكانات الحصول على المزيد من فرص العمل المهمة". وخلص الى التمني" بأن تظهر نتيجة التعاون على ارض الواقع".

بدوره تحدث السفير فيرفاك عن الاوقات الصعبة التي يمر بها لبنان، ورأى ان "LAU  تجسد التمايز اللبناني وتجعل من لبنان نموذجاً ثقافياً فريداً في الشرق. وان افضل ما تقوم به الجامعة هو الاستثمار في المستقبل وتحضير الاجيال للغد وهذا امر مهم جداً".

ولم ينس توجيه التهنئة الى الفريقين على التعاون بينهما. وكانت ايضاً كلمة مقتضبة لنائب الرئيس لشؤون العلاقات الدولية وتطوير الاعمال الدكتور ايلي بدر.

وبموجب المذكرة تتولى الجامعة والمعهد تقديم برنامج تحضيري الى الراغبين من خلال "معهد التعليم المستدام ACE" في الجامعة عبر ثلاث خيارات مختلفة: اولاً: عبر الانترنت، وثانياً عبر الحضور شخصياً الى الحرم الجامعي، وثالثاً من خلال الدرس الذاتي. ويتولى معهد الادارة الاوروبي بموجب المذكرة تحضير البرامج ضمن ألاطر الجامعية المعروفة، على ان يتولى المعهد تسديد نفقات الاساتذة ورحلاتهم وكل الاكلاف اذا وجدت، كما ويقدم التجهيزات الالكترونية  والديجيتال ضمن المعايير  التي يحتاجها الطلاب. في حين تتولى الجامعة تنسيق مواد الدراسة واللوجستية المحلية المطلوبة للدروس في الحرم الجامعي في بيروت وجبيل ضمن المعايير الجامعية المعروفة. وتنص المذكرة ايضاً على ان يتأكد الطرفان من أن المديرين والموظفين  والأساتذة والمستشارين يتصرفون وفقًا لأعلى معايير مهنتهم.

 

                           ==============

 

 

 

 

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب